لقطة عنصرية مؤلمة تجتاح وسائل التواصل الإجتماعي حول العالم - فيديو

رياضة
نشر: 2023-09-26 15:02 آخر تحديث: 2023-09-26 15:09
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
  • أكدت أسرة لاعبة الجمباز رفض مسؤولو الجمباز الأيرلندى حضور الوساطة
  • قالت الهيئة يوم الأحد إنهم تعاملوا فى البداية مع الحادث باعتباره "شكوى من عضو إلى عضو"

رغم أن الواقعة حدثت قبل عام، إلا أن اتحاد الجمباز الأيرلندي تعرض لسيل من الانتقادات بعد الكشف عن مقطع فيديو لحفل توزيع الميداليات لمجموعة من لاعبات ولاعبي الجمباز الشباب أظهر أن أحد الحكام تجاهلت فتاة سمراء ولم تضع الميدالية حول رقبتها مثلما فعلت للاعبين الآخرين، بينما تابع المسئولون الآخرون والمدربون والمصورون الحدث دون تدخل أمام مئات من الجماهير فى المدرجات.


اقرأ أيضاً : تعرف على أبرز مباريات الدوريات الأوروبية يوم السبت


ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن أسرة اللاعبة أن اتحاد الجمباز قام بقمع رسالة اعتذار شخصية إلى لاعبة الجمباز بعد أن أثارت معاملتها فى حفل توزيع الميداليات غضبًا دوليًا، ورفض الاعتراف بالعنصرية المنهجية فى الرياضة أو معالجتها.

وأكدت أسرة لاعبة الجمباز رفض مسؤولو الجمباز الأيرلندى حضور الوساطة، ووصفوا الحادث فعليًا بأنه نزاع شخصى بحت بين الأسرة وامرأة واحدة.

وقالت والدتها لصحيفة الجارديان: "إنه أمر لا يصدق أن تعامل فتاة صغيرة بهذه الطريقة". "إنها مشكلة نظامية، لأنه عندما لا تتحدث علنًا، فإن الرسالة أنك سعيد باستمرار الأمر".

ولم يتم الكشف عن اسم والدتها لحماية خصوصية الفتاة، وهي قاصر، وبسبب المخاوف من أن تصبح الأسرة هدفًا للإساءة العنصرية. 

بعد فترة وجيزة من الحادث، اتصلت سيمون بايلز، لاعبة الجمباز الأمريكية التى يعتبرها الكثيرون الأعظم على الإطلاق، بالعائلة وأرسلت للفتاة رسالة دعم خاصة بالفيديو.

وانتشرت اللقطات هذا الشهر مرة أخرى، وخرجت بايلز علنًا برسالة دعم للفتاة وإدانة معاملتها.

 وقالت والدة لاعبة الجمباز: "لا أفهم لماذا استمرت وسائل الإعلام فى القول إنها قدمت اعتذارا".

وقالت الهيئة يوم الأحد إنهم تعاملوا فى البداية مع الحادث باعتباره "شكوى من عضو إلى عضو"، و"أدركوا مؤخرًا فقط أن الأسرة تريد اعتذارًا علنيًا. وأضافوا أن المجلس أرسل خطاب اعتذار إلى الأسرة يوم الأحد، وسيعلن عنه يوم الاثنين.

ردًا على ذلك، قالت والدة الفتاة أن الرسالة جاءت متأخرة للغاية ولم تتناول المخاوف الأساسية، قائلة: "بعد هذا الحادث المروع، من منا لا يعتقد أنه يجب عليه الاعتذار؟ لقد أرسلوا لى رسالة للتو هذا المساء. استغرق الأمر أكثر من عام، وبعد أن شعر الملايين من الناس على المستوى الدولى بالاشمئزاز من الحادث. أنه عديم الفائدة بالنسبة لى، لأنهم لا يعالجون قضايا العنصرية والسلامة. أحب أن أسمعهم يقولون أشياء مثل "الطفل الأسود التالي الذى يأتي إلى الجمباز سيكون آمنًا. لا يوجد شيء من هذا القبيل".

أخبار ذات صلة

newsletter