السفير السعودي نايف السديري:"من دولة ‎فلسطين الحبيبة ‎أرض كنعان أجمل التحيات"

فلسطين
نشر: 2023-09-26 11:59 آخر تحديث: 2023-09-26 12:15
السفير السعودي نايف السديري
السفير السعودي نايف السديري
  • هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تعيين سفير سعودي غير مقيم منذ تأسيس السلطة الفلسطينية.

كتب السفير السعودي نايف السديري:"من دولة ‎فلسطين الحبيبة ‎أرض كنعان أجمل التحيات"

ووصل سفير السعودية غير المقيم في الأراضي الفلسطينية، نايف السديري، إلى رام الله، الثلاثاء، على رأس وفد رفيع المستوى، لتقديم أوراق اعتماده.

وسيلتقي السديري في مقر وزارة الخارجية الفلسطينية مع الوزير، رياض المالكي، لتقديم نسخة عن أوراق اعتماده، وبعد ذلك سيسلم الأوراق لرئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، بمقر المقاطعة في رام الله. ووصل الوفد السعودي الرسمي، الثلاثاء، برئاسة السديري إلى الضفة الغربية.

الزيارة الأولى

وتعتبر زيارة الوفد الذي وصل عبر جسر الملك حسين الذي يسيطر عليه الاحتلال الإسرائيلي الأولى منذ توقيع اتفاقية أوسلو التاريخية.

وتأتي بالتزامن مع جهود أمريكية لتطبيع العلاقات بين الرياض وتل أبيب وكان الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، قد عينا السفير نايف السديري سفيرا مفوضا فوق العادة لدى السلطة الفلسطينية وقنصلا عاما في مدينة القدس الشهر الماضي.

الخارجية الفلسطينية

ورحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بالزيارة التي سيقوم بها السديري لدولة فلسطين يومي الثلاثاء والأربعاء .

واعتبرت الوزارة، الزيارة محطة تاريخية مهمة لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وفتح المزيد من آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة.
وثمنت الوزارة المواقف الأخوية الصادقة للمملكة العربية السعودية الشقيقة في دعم وإسناد حقوق الفلسطينيين الوطنية العادلة والمشروعة في المحافل كافة بقيادة خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده رئيس مجلس الوزراء سمو الأمير محمد بن سلمان.

يذكر أن السعودية كان لها قنصلية في مدينة القدس عام 1967، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تعيين سفير سعودي غير مقيم منذ تأسيس السلطة الفلسطينية.

أخبار ذات صلة

newsletter