سفير مملكة هولندا يفتتح رسميًا حاضنة اورانج كورنرز للريادة

هنا وهناك
نشر: 2023-09-25 16:15 آخر تحديث: 2023-09-25 16:15
السيد هاري فيرفاي يفتتح رسميا حاضنة اورانج كورنرز للريادة
السيد هاري فيرفاي يفتتح رسميا حاضنة اورانج كورنرز للريادة
  •  للاحتفال بيوم العمل من أجل أهداف التنمية المستدامة، قام سفير مملكة هولندا بافتتاح رسمي لحاضنة اورانج كورنرز للريادة

بمناسبة الاحتفال السنوي بيوم العمل من أجل أهداف التنمية المستدامة في 25 أيلول، قام سفير مملكة هولندا، السيد هاري فيرفاي، بافتتاح رسمي لحاضنة اورانج كورنرز للريادة (OCJ).

تمت مراسم قطع الشريط في حديقة الأعمال الملك حسين، بحضور السيد عمر حمارنة، المدير العام لمنظمة iPARK والرياديين الأردنيين الشبان الذين يشاركون في البرنامج.

اورانج كورنرز هي مبادرة من وزارة الخارجية الهولندية توفر للشباب الرياديين في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا التدريب والتوجيه والتشبيك والتمويل والمرافق لبدء وتنمية أعمالهم.

تدعم اورانج كورنرز حلولا ابتكارية للتحديات المحلية، مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. وحالياً، تدعم اورانج كورنرز في الأردن 40 شابا وشابة أردنيين طموحين قد تجاوزوا مرحلة الفكرة، وقاموا بإنشاء منتج قابل للتطبيق وكانوا قد عملوا لمدة عام واحد على الأقل في الأعمال التجارية.

تقع الحاضنة في حديقة الأعمال الملك حسين،وهي متاحة للشبان الرياديين من حاضنة اورانج كورنرز للريادة (OCJ)كما ويمكنهم استخدام هذه المرافق للعمل على أعمالهم، بالإضافة إلى لقاء أقرانهم ومعلميهم، والوصول إلى الموارد، وحضور ورش العمل.

قال السفير فيرفاي: "من الرائع رؤية الحاضنة الهولندية للريادة، اورانج كورنرز، تتحقق في الأردن. حيث تهدف اورانج كورنرز إلى إلهام الإبداع ومنح الشباب الأردنيين القوة لتشكيل مستقبلهم الخاص وتطوير أفكار الأعمال التي لا تحل مشكلات عالمية فحسب، بل تسهم أيضا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

قامت مملكة هولندا بتنظيم يوم العمل من أجل أهداف التنمية المستدامة لتسليط الضوء على أهميتها والتقدم في تحقيقها. وللاحتفال بالذكرى السنوية لأهداف التنمية المستدامة وتأكيد ضرورة تسريع الجهود لتحقيقها، انضمت سفارة مملكة هولندا في الأردن إلى الآلاف من المباني في هولندا والبعثات الخارجية لديها في رفع علم أهداف التنمية المستدامة.

تم تنفيذ اورانج كورنرز في الأردن بالتشارك مع مركز الملكة رانيا لريادة الأعمال ومنظمة iPARK.

أخبار ذات صلة

newsletter