مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مجلس الوزراء - أرشيفية

تعرف إلى ملامح التعديل الوزاري السابع على حكومة الخصاونة

تعرف إلى ملامح التعديل الوزاري السابع على حكومة الخصاونة

نشر :  
منذ 9 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 9 أشهر|
  • التعديل الوزاري سيشهد تغييرات جوهرية في هيكل الحكومة

بعد أن أعُلن رسميا الاثنين عن وضع وزراء حكومة بشر الخصاونة استقالاتهم بين يديه من أجل استكمال إجراءات التعديل الوزاري السابع على حكومته منذ تشكيلها، كشفت مصادر حكومية ونيابية أن التعديل الوزاري سيشهد تغييرات جوهرية في هيكل الحكومة، حيث سيشمل هذا التعديل 5 حقائب وزارية على الأقل.


اقرأ أيضاً : الوزراء يضعون استقالاتهم أمام الخصاونة تمهيدا لإجراء تعديل وزاري


ومن أبرز الحقائب الوزارية التي يشملها هذا التعديل وزارة الاتصال الحكومي ووزارة المياه ووزارة الصناعة والعمل ووزارة الشؤون السياسية والبرلمانية.

ومن بين المعلومات شبه المؤكدة التي حصل عليها موقع رؤيا الإخباري، توزير عضوين في مجلس النواب على أن يقدما استقالاتهما إلى رئاسة المجلس صباح الثلاثاء قبل أدائهما اليمين الدستورية أمام جلالة الملك.

وعليه فمن شبه المؤكد عدم شمول التعديل حقائب وزارات الخارجية، والداخلية، والمالية، والصحة، والتربية والتعليم العالي، والثقافة، والشباب، والإدارة المحلية، والشؤون القانونية، إضافة إلى وزارة التنمية الاجتماعية، والاقتصاد الرقمي، ووزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء، وسط توقعات بخروج وزيري الاتصال الحكومي فيصل الشبول ووزير المياه محمد النجار.

ويدور الحديث في أروقة الصالونات السياسية أن يشمل التعديل الوزاري فصل وزارة الأشغال العامة ووزارة النقل، حيث ستبقى حقيبة الأشغال العامة بيد الوزير ماهر أبو السمن، فيما سيدخل وزير جديد إلى الحكومة لتولي حقيبة وزارة النقل.

ووفق ما رشح من معلومات فإنه من المتوقع أيضًا أن يتم فصل وزارة الصناعة والتجارة والتموين عن وزارة العمل، حيث سيبقى يوسف الشمالي وزيرًا للصناعة والتجارة، على أن يتم تعيين وزير جديد لتولي حقيبة وزارة العمل.