رئيس الوزراء يستقبل وزير التعليم الوطني التركي

محليات
نشر: 2015-02-19 11:43 آخر تحديث: 2016-07-18 15:40
رئيس الوزراء يستقبل وزير التعليم الوطني التركي
رئيس الوزراء يستقبل وزير التعليم الوطني التركي
المصدر المصدر

رؤيا - بترا - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الخميس وزير التعليم الوطني للجمهورية التركية نابي افجي الذي نقل رسالة شفوية من رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو تضمنت تحياته الى النسور وتعازي الحكومة التركية باستشهاد الطيار معاذ الكساسبة، واهمية استمرار تعاون البلدين في مجال مكافحة الارهاب.

واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور امين محمود والسفير التركي في عمان، سدات اونال، ان التعاون بين الاردن وتركيا كان على وتيرة عالية، لافتا الى ان الاردن بقيادة جلالة الملك لديه رغبة حقيقية وصادقة في تعزيز هذا التعاون وزيادة التبادل الاقتصادي.

واشار النسور الى ان جلالة الملك عبدالله الثاني وجهه وعلى اثر لقاء جلالته برئيس الوزراء التركي على هامش منتدى دافوس الشهر الماضي بتوجيه دعوة رسمية الى رئيس الوزراء التركي لزيارة الاردن، لافتا الى انه تم توجيه الدعوة بالطرق الدبلوماسية ونأمل تلبيتها بأقرب وقت.

وطلب رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور نقل تحياته الى رئيس الوزراء التركي وتقديره للحكومة التركية على تقديم التعازي باستشهاد النقيب الطيار معاذ الكساسبة، كما أعرب عن شكره لتركيا على المنح الدراسية التي تقدمها للأردن منذ عشرات السنوات والتي لها دور مهم في مد وبناء جسور الصداقة بين البلدين.

واكد النسور ان لتركيا دورا هاما على المستوى الدولي باعتبارها قوة اقتصادية وعلمية كبيرة، ومناصرا قويا للقضية الفلسطينية، وهذا موضع تقدير لدى الشعوب العربية ، مشيرا الى ان عدم ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية هو الاساس لجميع المشاكل التي تمر بها منطقة الشرق الاوسط.

ولفت الى انه عندما تضع تركيا دعمها الروحي للقدس فهذا امر مهم من خلال تشجيع السياحة الدينية للقدس من خلال الاردن حسب الفتوى الصادرة عن دائرة الافتاء التركية، معربا عن تقديره للجهود التي يبذلها السفير التركي في عمان في تعزيز العلاقات بين البلدين.

من جهته اكد الوزير التركي رغبة واهتمام تركيا بتعزيز التعاون الاستراتيجي بين البلدين، مشيرا الى مجالات التعاون بين البلدين في مجالات التعليم العالي وان هناك تعاونا في مجالات العلوم التقنية والتطبيقية بين الجامعات في البلدين.

وتطرق الحديث الى دراسة امكانية اقامة كلية جامعية مهنية مشتركة في جنوب المملكة.

أخبار ذات صلة