مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تم رصد أول إصابة حمى الخنازير الإفريقية في إيطاليا العام الماضي

إيطاليا تتخلص من آلاف الخنازير لكبح جماح الحمى الإفريقية

إيطاليا تتخلص من آلاف الخنازير لكبح جماح الحمى الإفريقية

نشر :  
منذ 9 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 9 أشهر|
  • حمى الخنازير الإفريقية لا تضر البشر ولكنها غالبًا ما تكون قاتلة للخنازير

قامت السلطات الايطالية بتصفية من حوالي 34 ألف خنزير في 12 مزرعة، إقليم لومباردي، الذي يضم نحو 5 ملايين خنزير، لكبح جماح انتشار حمى الخنازير الإفريقية.


اقرأ أيضاً : الذئاب تهدد الثروة الحيوانية في فرنسا


وقال المتحدث باسم حكومة إقليم لومباردي، إن هدف تصفية آلاف الخنازير لإخماد تفشي الحمى في البلاد، حيث تم رصد أول إصابة في إيطاليا العام الماضي.

وأكد أنه تم تجنب تفشي الحمى، مشيرا إلى تهديد محتمل قد يؤثر على سلسلة الإمداد للقطاع الإيطالي بأكمله في حال عدم السيطرة على المرض.

إنفلونزا الخنازير الإفريقية لا تشكل تهديدًا للبشر، لكنها تؤدي إلى نفوق الخنازير، مما يمكن أن يتسبب في خسائر مالية للمزارعين. وتعود جذورها إلى أفريقيا قبل أن تنتشر في أوروبا وآسيا وتتسبب في نفوق مئات الملايين من الخنازير في جميع أنحاء العالم.

وأكد رئيس المركز الوطني لمكافحة إنفلونزا الخنازير، فرانشيسكو فيلزياني، أنه منذ عام 2022 تأثرت الخنازير البرية في إيطاليا بشكل رئيسي بحمى الخنازير الإفريقية، مع وجود حالات قليلة منفصلة.

وأضاف أن حمى الخنازير الإفريقية لا تضر البشر ولكنها غالبًا ما تكون قاتلة للخنازير، مما يؤدي إلى خسائر مالية للمزارعين. نشأت في إفريقيا قبل أن تنتشر إلى أوروبا وآسيا وأسفرت عن مقتل مئات الملايين من الخنازير في جميع أنحاء العالم.