إغلاق 3 موانئ مصرية على البحرين الأحمر والمتوسط

عربي دولي
نشر: 2015-02-19 10:37 آخر تحديث: 2016-07-11 14:10
إغلاق 3 موانئ مصرية على البحرين الأحمر والمتوسط
إغلاق 3 موانئ مصرية على البحرين الأحمر والمتوسط
المصدر المصدر

رؤيا- أعلنت السلطات المصرية اليوم الخميس إغلاق 3 موانئ على البحرين الأحمر (شرق) والمتوسط (شمال)، بسبب سوء الأحوال الجوية التى أدت إلى زيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

 

وقال المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر (حكومية)، عبد الرحيم مصطفى في تصريحات لوكالة الأناضول الخميس إن الموانئ التابعة للهيئة على البحر الأحمر (شرق) تعمل بكامل طاقتها حتى الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم (9:00 تغ)، عدا ميناء الغردقة الذي توقفت حركة العمل به لليوم الثاني على التوالي بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

وأضاف مصطفى أن سرعة الرياح وصلت إلى 27 عقدة، فيما تعدى ارتفاع الامواج لأكثر من 3 أمتار.

 

قال مصطفى في بيان منفصل صادر عن الهيئة حصلت وكالة الأناضول على نسخه منه، إنه مع تأثر البلاد بمنخفض جوى سطحي مع الأجواء الباردة، ومرافقة كتل هوائية لمنخفض قادم من شمال شرق أوروبا وتوقعات بنشاط الرياح خلال يومي الجمعة والسبت، تم رفع درجة الاستعداد بموانئ الهيئة الـ 9 الواقعة بثلاث محافظات التي تشرف الهيئة على موانئها، وهى السويس وجنوب سيناء والبحر الأحمر، وذلك بالتنسيق بين مركز العمليات وهيئة الأرصاد الجوية، لتنظيم دخول و خروج السفن حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

 

وتشرف هيئة موانئ البحر الأحمر على 9 موانئ هي العين السخنة والأدبية والزيتيات وبورتوفيق بمحافظة السويس، والغردقة وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر، ونويبع وشرم الشيخ والطور في جنوب سيناء.

 

كما قررت سلطات ميناء الإسكندرية اليوم الخميس إغلاق ميناءي الإسكندرية والدخيلة (شمال مصر) أمام حركة الملاحة نظرا لسوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح.

 

وقال اللواء عبد القادر درويش رئيس هيئة ميناء الإسكندرية في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن قرار الإغلاق جاء حرصا علي عدم اصطدام السفن والبواخر ببعضها أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية.

 

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مصر أن تشهد البلاد طقسا غير مستقر اعتبارا من اليوم الخميس إلى يوم السبت المقبل، على الأقل وفقا لما نشرته وسائل إعلام مصرية.

 

وتوقعت الأرصاد حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لتصبح أقل من المعدل الطبيعي لها بقيم تتراوح من 8 إلى 10 درجات مئوية خلال هذا الوقت من العام، ليسود طقس شديد البرودة على أغلب أنحاء الجمهورية، ويزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس نشاط الرياح.

أخبار ذات صلة