مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رئيس وزراء حكومة الاحتلال يستعرض خارطة الشرق الأوسط في نيويورك

إعلام عبري يكشف الدول العربية والإسلامية التي قد تطبع مع الاحتلال

إعلام عبري يكشف الدول العربية والإسلامية التي قد تطبع مع الاحتلال

نشر :  
منذ 10 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 10 أشهر|
  • إعلام عبري: دول عربية وإسلامية عدة ستجري تطبيع مع حكومة الاحتلال 

كشف تقرير صحفي نشرته "يديعوت أحرونوت" العبرية، رجح أن حكومة الاحتلال ستجري طوفان من التطبيع مع الدول العربية والإسلامية.


اقرأ أيضاً : نتنياهو: حكومتنا هي من اتخذت قرار منع انهيار السلطة الفلسطينية


وزعم التقرير أنه في حال إتمام اتفاق السعودية الذي تسعى الولايات المتحدة الأمريكية إلى التوسط فيه، وهي ماليزيا وإندونيسيا وبنغلاديش وسلطنة عمان ودول أفريقية أخرى.

وأضاف التقرير أن إندونيسيا تتصدر قائمة هذه الدول، وأن مسؤولين في حكومة الاحتلال يجرون محادثات سرية مع مسؤولين إندونيسيين بوساطة أمريكية خلف الكواليس لإقناع الإندونيسيين بالتطبيع. ويرجع ذلك إلى أن إندونيسيا تعتبر أكبر دولة إسلامية في العالم.

وبالإضافة إلى إندونيسيا، يعتقد أن ماليزيا وبنغلاديش وسلطنة عمان قد تنضم إلى هذا التطبيع، خاصة بعد زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته لسلطنة عمان في العام 2018.

يُذكر أن هناك دولًا أخرى عربية وإسلامية مثل جزر القمر وموريتانيا تم ذكرها أيضًا في التقرير، والتي قد تفكر في التطبيع إذا تحقق التطبيع مع السعودية.

وفي ذات السياق، أفاذ ولي العهد السعودي بأن القضية الفلسطينية بالغة الأهمية لمسألة تطبيع العلاقات مع حكومة الاحتلال، قائلا :"لا علاقات مع إسرائيل حاليا" وإدارة بايدن تبذل جهودا في هذا الشأن.