نائب يطالب بعضوية للأردن في اللجنة المصغرة للاتحاد البرلماني العربي

عربي دولي
نشر: 2023-09-22 19:36 آخر تحديث: 2023-09-22 19:49
خلال أعمال اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي التي اختتمت أعمالها للدورة 32 في بغداد
خلال أعمال اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي التي اختتمت أعمالها للدورة 32 في بغداد
  • النائب علي الطراونة رحب بعودة مقر الاتحاد إلى دمشق
  • النائب عبدالله أبو زيد طالب بأن يصبح الأردن عضوًا في اللجنة المصغرة للاتحاد البرلماني العربي

أعرب النائب عبدالله أبو زيد عن رغبته في أن يصبح الأردن عضوًا في اللجنة المصغرة المنبثقة عن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، جاء ذلك خلال اختتام أعمال اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العرب في دورتها الثانية والثلاثين في بغداد، بحضور أعضاء من دول عربية.


اقرأ أيضاً : الصفدي: واثقون من الموقف السعودي تجاه القضية الفلسطينية


ورحب النائب علي الطراونة بمقترح تم تقديمه بعودة مقر الاتحاد إلى دمشق، مشيدًا في الوقت نفسه بعودة سوريا إلى العائلة العربية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع الهامة منها تطوير العمل البرلماني التعاوني والدبلوماسية البرلمانية.

وأشارت اللجنة إلى أهمية دعم القضية الفلسطينية وتعزيز وحدة الصف الفلسطيني وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بإقامة الدولة الفلسطينية. كما حثت الأطراف الليبية على السرعة في توحيد السلطة التنفيذية وإجراء الانتخابات.

وفي ختام الاجتماع، أعربت اللجنة عن حزنها وتعازيها للمملكة المغربية وليبيا بسبب الزلزال والإعصار الذي ألم بهما، معبرة عن دعمها وتضامنها مع الشعبين الشقيقين في هذه الأوقات الصعبة.

وتجدر الإشارة إلى أن أعمال الدورة الثانية والثلاثين للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي بدأت في بغداد برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، ممثلًا عن رئيس الاتحاد البرلماني العرب محمد الحلبوسي، وحضور الأمين العام للاتحاد فايز الشوابكة.

أخبار ذات صلة

newsletter