مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو

نتنياهو: "السلام مع السعودية سيخلق شرق أوسط جديدا"

نتنياهو: "السلام مع السعودية سيخلق شرق أوسط جديدا"

نشر :  
منذ 9 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 9 أشهر|
  • نتنياهو: تحقيق إنجاز هائل عبر التوقيع  على 4 اتفاقات سلام مع 4 دول عربية
  • نتياهو: الممر الواصل بين الهند وأوروبا يمثل تحولا تاريخيا
  • نتنياهو:يمكننا أن نحقق السلام مع المملكة العربية السعودية بقيادة الرئيس بايدن

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه تم تحقيق إنجاز هائل عبر التوقيع  على 4 اتفاقات سلام مع 4 دول عربية، مضيفا" جميعنا ينعم بثمار اتفاقيات السلام مع الدول العربية ونحو مليون إسرائيلي زاروا الإمارات".


اقرأ أيضاً : عباس: واهم من يعتقد أن السلام يمكن أن يتحقق دون حصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة - فيديو


وأضاف نتنياهو في كلمة ألقاها الجمعة في الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة "لا يجب إعطاء الفلسطينيين حق الاعتراض على اتفاقيات التطبيع مع الدول العربية"، مشيرا إلى التهديد المشترك الذي تمثله إيران يقترب أكثر من الدول العربية وكيان الاحتلال الإسرائيلي.

ووفق نتنياهو، "تواصل إيران إنفاق المليارات لتسليح وكلائها الإرهابيين ونشر الإرهاب بالشرق الأوسط وآسيا وأمريكا"، واعتبر أن إيران تهدد الممرات الملاحية الدولية واحتجاز أجانب للحصول على فدية والانخراط في الابتزاز النووي.

وشدد على "إعادة فرض العقوبات على إيران لوقف طموحاتها النووية"، وقال "سأبذل كل ما في وسعي لمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية".

ممر بين الهند وأوروبا

وبحسب نتنياهو، فإن الممر الواصل بين الهند وأوروبا يمثل تحولا تاريخيا، وبين أن كيان الاحتلال كان معزولا عن محيطه عام 1948،" أما الآن فخريطة الشرق الأوسط ستتغير تماما"، على حد تعبيره.

وأردف قائلا إن "السلام مع السعودية سيخلق شرق أوسط جديدا"، مضيفا "سنبني ممرا جديدا من السلم والرفاه بين آسيا وأوروبا مرورا بالإمارات والأردن".

"السلم لا يقوم إلا إذا كان مستندا على الحقيقة وعدم شيطنة الشعب اليهودي.. ومعاداة السامية يجب أن ترفض أينما كانت سواء في الجامعات أو في قاعات الأمم المتحدة"، وفق نتنياهو.

وقال "دائرة السلام تتسع وأعتقد أن الطريق الحقيقي نحو سلام حقيقي مع جيراننا الفلسطينيين يمكن تحقيقه أخيرا".

وأشار إلى أنه "يمكن تحقيق السلام مع المملكة العربية السعودية بقيادة الرئيس الأمريكي جو بايدن".