الخصاونة: اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة من أكثر اللجان إنتاجا

الأردن
نشر: 2023-09-22 16:19 آخر تحديث: 2023-09-22 16:19
رئيس الوزراء بشر الخصاونة ورئيس مجلس الشيوخ المصري عبدالوهاب عبدالرزاق
رئيس الوزراء بشر الخصاونة ورئيس مجلس الشيوخ المصري عبدالوهاب عبدالرزاق
  • الخصاونة جدد التأكيد على أهمية عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين الأردن ومصر
  • الخصاونة أكد الحرص على علاقة تكاملية بين الأردن ومصر
  • الخصاونة أكد أهمية الدور الذي تقوم به السلطتان التنفيذية والتشريعية في تعزيز العلاقات الثنائية

أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أهمية آلية التعاون الثلاثي التي تربط الأردن ومصر والعراق والتعاون في إطار الشراكة الصناعية بين الأردن ومصر والإمارات والبحرين.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يستقبل وزير الدفاع القبرصي ويؤكد عمق العلاقات بين البلدين


وشدد الخصاونة في لقاء جمعه مع رئيس مجلس الشيوخ المصري المستشار عبدالوهاب عبدالرزاق والوفد المرافق الذي يقوم بزيارة الى المملكة على أهمية المتابعة والتنسيق لهذه الأطر ودعم تنفيذ المشروعات التي تعود بالفائدة على الدول الشقيقة ومصالحها.

وجدد التأكيد على أهمية عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين الأردن ومصر، وتحظى برعاية ودعم واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس عبدالفتاح السيسي.

العلاقات الأردنية المصرية

ولفت الخصاونة، إلى المكانة الخاصة لجمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق في قلب ووجدان جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، والشعب الأردني.
وأكد الحرص على علاقة تكاملية بين الأردن ومصر، لافتاً إلى أن العلاقات الأردنية المصرية تشكل أنموذجاً للعلاقات بين الدول على جميع المستويات الرسمية والشعبية.

وبين الخصاونة أهمية الدور الذي تقوم به السلطتان التنفيذية والتشريعية في تعزيز العلاقات الثنائية ومسيرة التعاون المشترك، مشيرا إلى أن اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة من أكثر اللجان المشتركة انعقادا وإنتاجا.

النسيج القومي

وتحدث الخصاونة عن الأشقاء المصريين في الأردن، إذ يحظون وبتوجيهات من جلالة الملك بكل الرعاية والاهتمام وهم جزء من النسيج القومي في الأردن، لافتا إلى الاحترام الذي يحظى به الأردنيون المقيمون في مصر لغايات الاستثمار أو الدراسة.

وأشار إلى التناغم في مواقف البلدين تجاه مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية وبشكل خاص ما يتعلق بدعم القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية .
بدوره، أكد رئيس مجلس الشيوخ المصري على خصوصية العلاقة الأردنية المصرية وتميزها على مختلف المستويات، مضيفا أن هناك تطابقا حقيقيا وكبيرا في سياسات البلدين تجاه مختلف القضايا على الساحتين العربية والإقليمية والدولية.

وأشاد بمستوى التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين الشقيقين ودورهما في تعزيز العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك، مؤكدا على المكانة الخاصة للأردن وقيادته لدى جمهورية مصر العربية، لافتا إلى العناية التي يحظى بها الأردنيون المقيمون في مصر.
وكان قد حضر اللقاء وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس وجيه عزايزة ووزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور إبراهيم الجازي والعين احمد طبيشات والسفير المصري لدى الأردن محمد سمير.

 

أخبار ذات صلة

newsletter