منحة بقيمة (22.4) مليون يورو لاستيعاب الطلبة السوريين في المدارس الحكومية

اقتصاد
نشر: 2023-09-22 11:08 آخر تحديث: 2023-09-22 11:12
وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينه طوقان ومدير بنك الإعمار الألماني مارك شفيتيه والسفير الألماني في عمان بيرترام فون مولتكه
وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينه طوقان ومدير بنك الإعمار الألماني مارك شفيتيه والسفير الألماني في عمان بيرترام فون مولتكه
  • طوقان: المنحة من ضمن الالتزامات التي تعهدت بها الحكومة الألمانية
  • طوقان: الاتفاقية ضمن المرحلة الثامنة من برنامج دعم رواتب المعلمين الذي تموله الحكومة الألمانية

وقعت في وزارة التخطيط والتعاون الدولي اتفاقية منحة بقيمة (22.4) مليون يورو مقدمة من الحكومة الألمانية، عبر بنك الإعمار الألماني (KfW) لتمويل رواتب المعلمين الإضافي في المدارس الحكومية ذات الفترتين التي تستوعب الطلبة السوريين للعام الدراسي (2023/2024).


اقرأ أيضاً : الملك: الأردنيون جادون في دعم اللاجئين وتوفير حياة كريمة لهم - فيديو


وتأتي الاتفاقية ضمن المرحلة الثامنة من برنامج دعم رواتب المعلمين الذي تموله الحكومة الألمانية وضمن أولويات خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية.
ووق
ووقعت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينه طوقان، ومدير بنك الإعمار الألماني في الأردن الدكتور مارك شفيتيه نيابة عن الحكومة الالمانية، وبحضور السفير الألماني في عمان د. بيرترام فون مولتكه.

وقالت طوقان، إن المنحة من ضمن الالتزامات التي تعهدت بها الحكومة الألمانية، بهدف دعم تنفيذ خطة وزارة التربية والتعليم لتسريع الوصول إلى التعليم الرسمي لأطفال اللاجئين السوريين، بما لا يؤثر على جودة التعليم للطلبة الأردنيين، في إطار التعامل مع التداعيات المستمرة للأزمة السورية على مختلف القطاعات في الأردن.

التحديث الاقتصادي

وثمنت طوقان دعم الحكومة الألمانية على استمرارها في دعم الأردن في عدة قطاعات ذات الأولوية التي تتماشى مع رؤية التحديث الاقتصادي.
وأكدت أن ألمانيا تعد أحد أهم شركاء الأردن في العملية التنموية والإصلاحية ، التي تساهم في دعم القطاعات الحيوية كالتعليم والتشغيل والمياه والصرف الصحي، وكذلك في دعم المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين.

وثمنت كذلك جهود ألمانيا في حشد الدعم الدولي اللازم لمساعدة الأردن في مواجهة التحديات الناجمة عن أعباء أزمة اللجوء السوري.

بدروه، أشاد السفير الألماني بالجهود التنموية والإصلاحية في الأردن ودورها في استضافة اللاجئين السوريين .
وشدد على التزام جمهورية ألمانيا بدعم الأردن للتغلب على مختلف التحديات التي تواجهه، في ظل الظروف التي تعصف به في مختلف المجالات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter