ما سبب حرمان بونو من المشاركة في دوري أبطال آسيا ؟

رياضة
نشر: 2023-09-21 12:39 آخر تحديث: 2023-09-21 13:27
تحرير: عامر الفاعوري
صورة سابقة لبونو
صورة سابقة لبونو
  • تنص تلك اللوائح على أنه يحق لكل فريق في دوري أبطال آسيا لكرة القدم تسجيل 6 لاعبين أجانب فقط في كل مباراة

تعرض الحارس الدولي المغربي ياسين بونو، الذي يلعب مع فريق الهلال السعودي، للحرمان من المشاركة في المباراة الأولى لفريقه في دوري أبطال آسيا موسم 2024/2023. وذلك استنادًا إلى البند رقم 1 من المادة 31 في لوائح المسابقة.


اقرأ أيضاً : المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الفيفا


ولم يكن بونو جزءًا من تشكيلة الفريق في المباراة التي أقيمت أمس الاثنين، والتي انتهت بتعادل الهلال السعودي 1-1 مع نادي نافباخور نامانجان الأوزبكي بسبب هذا الحرمان. 

وتنص تلك اللوائح على أنه يحق لكل فريق في دوري أبطال آسيا لكرة القدم تسجيل 6 لاعبين أجانب فقط في كل مباراة، ومن ضمن هؤلاء اللاعبين يجب أن يكون هناك لاعب آسيوي من جنسية مختلفة عن جنسية النادي. ويستند اختيار اللاعبين من الفرق الواجب تقديمها من قبل النادي إلى اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وفيما يتعلق بعملية اختيار قائمة الفريق قبل كل مباراة، يقوم كل فريق بإرسال قائمة موسعة بجميع اللاعبين الذين تم اختيارهم للمشاركة في البطولة، ثم يقوم المدير الفني بتحديد مجموعة اللاعبين الذين سيشاركون في المباراة المحددة قبل 24 ساعة على الأقل من موعد المباراة. وهذا يسمح بتغيير تشكيلة اللاعبين الأجانب بين المباريات بموجب اللوائح المعمول بها.

أخبار ذات صلة

newsletter