Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حملة "صقور الصحراء" تخترق حواسيب دول بينها الأردن | رؤيا الإخباري

حملة "صقور الصحراء" تخترق حواسيب دول بينها الأردن

هنا وهناك
نشر: 2015-02-19 08:03 آخر تحديث: 2016-07-22 22:30
حملة "صقور الصحراء" تخترق حواسيب دول بينها الأردن
حملة "صقور الصحراء" تخترق حواسيب دول بينها الأردن

رؤيا - سي ان ان - تمكنت شركة تعمل في مجال أمن تقنية المعلومات من اكتشاف ما يعرف بحملة "صقور الصحراء"، وهي مجموعة تجسس إلكتروني تستهدف العديد من المؤسسات البارزة والأفراد المرموقين من دول الشرق الأوسط.

وتعتبر هذه أول مجموعة عربية معروفة تقوم بتطوير وتشغيل عمليات تجسس إلكتروني واسعة النطاق، وقد تم البدء بتطويرها وتجهيزها في العام 2011، إلا أن العملية الرئيسية والإصابات الحقيقية انطلقت فعلياً في العام 2013. ووصلت هذه العملية إلى ذروة نشاطها في مطلع العام 2015،

وبحسب شركة "كاسبرسكي لاب"، فان الغالبية العظمى للأهداف تتركز في مصر وفلسطين وإسرائيل والأردن إلى جانب دول الشرق الأوسط. وقد تمكنت المجموعة من مهاجمة أكثر من 3,000 ضحية في أكثر من 50 بلداً حول العالم، وسرقة أكثر من مليون ملف.

ويلجأ "صقور الصحراء" لتسليم عدوى البرمجية الخبيثة عن طريق التصيد الاحتيالي عبر رسائل البريد الإلكتروني والمشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل الدردشة.

كما أنهم يستخدمون العديد من التقنيات لحث الضحايا على تشغيل الملفات الخبيثة. ومن أكثر تلك التقنيات انتشاراً على وجه التحديد تقنية تعرف بخدعة "التحكم بتغيير اتجاه امتداد الملف من اليمين الى اليسار".

أخبار ذات صلة

newsletter