المطران يونان ينقل هموم الفلسطينيين إلى دوائر مؤثرة في بريطانيا

فلسطين
نشر: 2023-09-19 17:15 آخر تحديث: 2023-09-19 17:15
المطران منيب يونان
المطران منيب يونان
  • زيارة رئيس الكنيسة اللوثرية الجمعة المقبلة تحمل طابعا "سياسيا توعويا وطنيا" 

من المقرر أن يجري رئيس الكنيسة اللوثرية بالقدس الناشط الفلسطيني المطران منيب يونان سلسلة لقاءات سياسية وإعلامية، كما يرعى أنشطة "توعوية وطنية" خلال زيارة نادرة سيقوم بها إلى لندن الأسبوع المقبل. 


اقرأ أيضاً : الخارجية: اليونسكو تتبنى مشروع قرار حول البلدة القديمة في القدس


وينخرط المطران العربي المقدسي في حوار سياسي بمجلس اللوردات الثلاثاء المقبل لنقل صوت الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال إلى المشرّعين البريطانيين، ويستعرض بطش جيشه المتواصل ضد المواطنين العزّل.  

كما يلتقي المطران يونان مع جاليات عربية وبالتحديد الجالية الفلسطينية إلى جانب شخصيات اعتبارية بريطانية وممثلي وسائل إعلام، بحسب مركز كيمبريدج لدراسات فلسطين في بريطانيا الذي ينظم هذه الزيارة غير المسبوقة. 

ندوة سياسية وحضور جماهيري

قبل ذلك، يشارك المطران يونان يوم الأحد في ندوة سياسية وسط حضور جماهيري، إلى جانب السفير الفلسطيني (المتجول) عفيف إميل صافية ورئيس الكنيسة اللوثرية في بريطانيا المطران توور يورغنسين، كما يشارك بالندوة في لندن - التي شهدت ولادة وعد بلفور المشؤوم قبل أكثر من قرن- رئيس أساقفة الأقباط الأرثوذكس المطران أنجليوس والأكاديمي الفلسطيني مكرم خوري – مخول. 

وتستضيف غرفة التجارة العربية بلندن حوارا بين المطران يونان ودبلوماسيين  وممثلي منظمات أهلية مناصرة لفلسطين، ويعقد هذا النشاط يوم الثلاثاء بالتعاون مع السفارة الأردنية و بعثة فلسطين في لندن. 

المطران يونان ينتمي إلى الرعيل الأول من رجال الدين الفلسطينيين بالقدس وهو عضو مؤسس لمنظمة "كاريوس" – الكنيسة ضد الاحتلال- ورئيس فدرالية الكنائس اللوثرية سابقاً.

ويطالب المطران المقدسي بإخراج الاحتلال من القدس المفترض "أن تبقى مكاناً للسلام والعدل والتسامح"، كما يحث الفلسطينيين المسيحيين على التمسك بأرضهم والتخلي عن أفكار الهجرة.

أخبار ذات صلة

newsletter