توجه لتخفيض أسعار تذاكر دخول البترا

اقتصاد
نشر: 2015-02-18 23:39 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
توجه لتخفيض أسعار تذاكر دخول البترا
توجه لتخفيض أسعار تذاكر دخول البترا
المصدر المصدر

رؤيا - العرب اليوم - في ظل ما يواجهه القطاع السياحي من تراجع كبير خصوصا في مدينة البترا الوردية التي انخفضت فيها اعداد السياح، كشفت مصادر بان سلطة اقليم البترا تنوي تخفيض اسعار تذاكر الدخول الى المدينة الاثرية وما حولها من الاماكن الاثرية.

واشارت المعلومات الى ان سلطة اقليم البترا ستقوم بتنفيذ حزمة من الاجراءات الجديدة التي تأتي كخطوة تشجيعية لزيادة استقطاب السياح الاجانب والعرب بعد ان تراجعت الاعداد بشكل كبير جدا. ومن ضمن هذه الاجراءات ايضا اعادة النظر في الترويج للبترا الذي شهد ضعفا كبيرا حسب بعض العاملين في القطاع.

ويشار الى ان سلطة اقليم البترا التنموي السياحي تتجه الى ابرام اتفاقية سياحية مع الهند تهدف الى تعزيز سبل التعاون المشترك في القطاع السياحي، وعلى رأسها تسهيل اجراءات دخول السياح الهنود الى المدينة الوردية، الامر الذي سينعش القطاع السياحي في المملكة بشكل عام.

وبذلك ستترتب تبعات ايجابية اقتصادية تفيد الجانبين، و تنشط السياحة المحلية وخصوصا في المدينة الوردية.

وقالت سلطة اقليم البترا التنموي السياحي ان تراجع السياحة في الاقليم يعود الى ان البترا تعتمد اعتمادا رئيسيا على السياحة الغربية، وهذا ما يشكل المعضلة الرئيسية خصوصا بعد الظروف السياسية والاضطرابات التي عاشتها وتعيشها بعض دول المنطقة، وألحقت اضرارا بالغة بقطاع السياحة.

واشارت المعلومات الى ان سلطة اقليم البترا التنموي السياحي تنوي التوسع في ترويج المدينة سياحيا من خلال استقطاب أسواق جديدة، كالسوق الآسيوي وأمريكا اللاتينية والسوق العربي.

وحسب وصف سلطة الاقليم فان البترا بحاجة الى عملية انقاذ سريعة، وقدمت للحكومة عدة مقترحات أهمها: اطلاق حملة تسويق عالمية (البترا أكبر من أعجوبة)، واقامة مهرجان «منتدى البترا الثقافي»، وتقديم عرض تشجيعي لزيارة البترا لمدة يومين للسياح الأجانب مشروطا باقامة لمدة ليلتين. وطالبت سلطة الاقليم بدعم صندوق المخاطر السياحية، ايمانا منها بعظم المسؤولية تجاه العاملين في القطاع السياحي، واصحاب الاستثمارات السياحية في المنطقة لإنقاذ الاف الاسر التي تعتمد اعتمادا كليا على قطاع السياحة الحساس والحيوي لمجتمعاتنا واقتصادنا الوطني الذي يعول كثيرا على السياحة وبترول الاردن المتدفق في شريان واوردة اقتصاد حسب تعبير سلطة الاقليم. ويشار الى ان اعداد السياح الاجانب للبترا انخفضت خلال الارباع الثلاثة الاولى من عام 2014 بنسبة بلغت 3.2 % مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2013 حسب بيانات وزارة السياحة والاثار.

وكانت اكبر نسبة للانخفاض خلال شهر اب، اذ بلغت اكثر من 20 % مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2013 .

أخبار ذات صلة