الملكة رانيا تبحث مع المفوض السامي للأمم المتحدة قضايا اللاجئين السوريين والسودانيين

الأردن
نشر: 2023-09-19 12:45 آخر تحديث: 2023-09-19 12:46
الملكة رانيا والمفوض السامي في الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
الملكة رانيا والمفوض السامي في الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
  • الملكة رانيا: الأزمة السورية لا تزال تشكل تحديًا كبيرًا للأردن

التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي في مكاتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في نيويورك يوم أمس الاثنين لمناقشة معاناة اللاجئين السوريين والسودانيين والمجتمعات المحلية في الدول المستضيفة وسط تراجع دعم المانحين العالميين في وقت هناك حاجة ملحة لزيادة التعاون الدولي.


اقرأ أيضاً : بالصور.. الملكة رانيا تلتقي سيدة أمريكا الأولى في نيويورك


وأشارت الملكة رانيا إلى أن الأزمة السورية لا تزال تشكل تحديًا كبيرًا للأردن وأهمية توحيد الجهود لمعالجة محنة اللاجئين. تم تسليط الضوء على تراجع الدعم العالمي والضغوط التي تفرضها هذه الأزمة على الأردن، الذي يستضيف أكثر من 1.3 مليون لاجئ سوري.

وتم أيضًا مناقشة الوضع في السودان وتداعيات الأزمة هناك التي أدت إلى نزوح أكثر من 5 ملايين سوداني، مع التركيز على الوضع في الدول المستضيفة للنازحين.

تم التأكيد على أهمية التعاون الدولي في مواجهة هذه التحديات وتقديم الدعم للمنظمات الدولية والمجتمعات المحلية التي تستضيف اللاجئين.

من جهته أعرب المفوض السامي عن امتنانه للملكة رانيا والأردن على دعمهم القوي لللاجئين على مر العقود، وشدد على ضرورة تقديم الدعم المستمر للأردن ولللاجئين والمجتمعات المحلية التي تستضيفهم.

أخبار ذات صلة

newsletter