الوحدات يستضيف اتحاد أهلي حلب في كأس الاتحاد الآسيوي

رياضة
نشر: 2023-09-19 11:07 آخر تحديث: 2023-09-19 11:49
تحرير: عامر الفاعوري
من التدريبات
من التدريبات
  • ودعم أهلي حلب صفوفه بثنائي محترف من نيجيريا

يستضيف فريق الوحدات الثلاثاء منافسه اتحاد أهلي حلب السوري في مواجهة جماهيرية مرتقبة تجمعهما على ستاد عمان الدولي ضمن المجموعة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي.


اقرأ أيضاً : السد القطري يتعاقد مع اللاعب إلياس حسني قادما من باريس سان جيرمان


ولم يسبق الوحدات أن ظفر بلقب البطولة رغم أنه يعد من أكثر الفرق الأردنية المشاركة فيها حيث يدشن الثلاثاء حضوره الـ 12، في حين سبق لاتحاد حلب التتويج باللقب عام 2011.

ويتطلع الوحدات لبداية قوية من خلال تحقيق الفوز على ضيفه والمنافسة بقوة على التأهل خاصة أنه يتسلح بعاملي الأرض والجمهور.

تنص تعليمات البطولة على تأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني إلى قبل نهائي منطقة الغرب.

وستكون هذه المواجهة  الأولى بين الوحدات واتحاد أهلي حلب في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

من الناحية الفنية، تميل الكفة لصالح الوحدات بحكم أن صفوفه تزخر بكوكبة من اللاعبين الذين يتسلحون بالخبرة الدولية، وسبق لهم المشاركة في البطولات الآسيوية. بينما يعول أهلي حلب على طموح لاعبيه، حيث يمر بمرحلة إعداد للفريق ويرتكز على منح الفرصة للوجوه الشابة.

ويعاني الوحدات دفاعيًا وهذا يشكل حالة قلق للفريق، خاصة بعد إصابة مدافعه المخضرم طارق خطاب، وعدم قيام إدارة النادي بالتعاقد مع مدافعين آخرين، ليتم الاعتماد على الوجوه الشابة في مركز قلب الدفاع وهما عفانة وعرفات.

وتتمثل قوة الوحدات في خط وسطه وهجومه حيث يمتلك الفريق العديد من الخيارات، بما يمكنه من الضغط على مرمى أهلي حلب بشكل متواصل.

ويتوقع أن يعتمد الوحدات في خط الوسط على محمود شوكت وأحمد سمير ومن أمامهما يلعب صالح راتب فيما سيشغل الطرفين مهند أبو طه وأنس العوضات ويلعب في خط المقدمة هنري.

من ناحية أخرى، يعرف مدرب اتحاد أهلي حلب الوحدات جيدًا بحكم أنه لعب للفريق من قبل عام 2008.

ويدرك الراشد خطورة الوحدات الذي يتسلح بقاعدة جماهيرية كبيرة لذلك يتوقع أن يلجأ إلى تأمين مناطقه الدفاعية والاكتفاء ببناء هجمات مرتدة قد تقوده إلى مباغتة منافسه.

ودعم أهلي حلب صفوفه بثنائي محترف من نيجيريا لكنهما التحقا بالفريق للتو، وربما تكون مشاركتهما غير مجدية بحكم أنهما لم يتأقلما مع المنظومة.

ويبرز من أهلي حلب محمد ريحانية، فادي مرعي، محمد حسوني، إبراهيم الزين، عبدالله نجار، زكريا حنان، شادرك، أبو بكر كامارا، فيكتور أباتا، أمجد فياض، عامر فياض، محمود النايف، حمزة سواس، أن

أخبار ذات صلة

newsletter