الوحدات يتصدر فرق دوري الناشئين لكرة القدم

رياضة
نشر: 2023-09-18 15:33 آخر تحديث: 2023-09-18 15:33
من مباريات البطولة
من مباريات البطولة
  • تقام منافسات المرحلة الثانية لدوري النخبة تحت 15 وفقًا لنظام الدوري الكامل من مرحلتين

تأهلت فرق الوحدات، الفيصلي، الجزيرة، فرسان الأردن، الرمثا، والحسين، إلى المرحلة الثانية والنهائية من بطولة دوري الناشئين تحت سن 15 لأندية النخبة، لموسم 2023/2024، بعد حصولها على المراكز الستة الأولى في الدور الأول.


اقرأ أيضاً : المدرب العام للفيصلي: هدفنا الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في دوري أبطال آسيا


واحتل فريق الوحدات صدارة ترتيب الفرق برصيد 28 نقطة، يليه الفيصلي بـ 24 نقطة، ثم الجزيرة وفرسان الأردن بـ 21 نقطة، الرمثا بـ 17 نقطة، والحسين بـ 14 نقطة. بينما لم تحقق فرق عمان FC وأكاديمية رؤى المستقبل نفس النجاح، حيث حصلوا على 13 نقطة، العربي بـ 12 نقطة، والاتحاد بـ 10 نقاط، فيما جاءت فرق شباب الأردن بـ 8 نقاط، وكفرسوم بدون نقاط.

تقام منافسات المرحلة الثانية لدوري النخبة تحت 15 وفقًا لنظام الدوري الكامل من مرحلتين "ذهابًا وإيابًا". سيتم تتويج الفريق الذي يحصل على أكبر عدد من النقاط باللقب. سيتم سحب قرعة الدور الثاني في مقر الاتحاد الأردني لكرة القدم يوم الاثنين 18 سبتمبر.

من ناحية أخرى، ستنتقل فرق عمان FC، أكاديمية رؤى المستقبل، العربي، الاتحاد، شباب الأردن، وكفرسوم، إلى المنافسة في الدور الثاني لأندية الدرجات الأولى بالإضافة إلى الأندية الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى من بطولات الفئات العمرية لأندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة، وهذه الأندية هي: أكاديمية المنتصر، أكاديمية مدارس الخضر، أولمبيا عمان والفريق الفائز من مواجهة المدرسة الإنجليزية وأكاديمية الزرنوجي.

سيتم سحب قرعة الدور الثاني لأندية الدرجات الأولى في الساعة الواحدة ظهر الثلاثاء في مقر الاتحاد.

ووفقًا لتعليمات بطولات الفئات العمرية، ستلعب الفرق التي احتلت المراكز من 7 إلى 12 الدور الثاني لأندية الدرجات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بمشاركة الأندية التي حققت المراكز الأربعة الأولى من بطولات الفئات العمرية لأندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة. بغض النظر عن درجة النادي في هذا الموسم، ستشارك الفرق التي احتلت المراكز من 7 إلى 10 في بطولات الفئات العمرية لأندية الدرجات، بغض النظر عن درجة النادي.

أخبار ذات صلة

newsletter