نشطاء أردنيون يدشنون حملة "افتحوا موانئ غزة"

فلسطين
نشر: 2023-09-18 14:31 آخر تحديث: 2023-09-18 15:00
الاحتلال يفرض الحصار على غزة منذ أكثر من 15 عامًا
الاحتلال يفرض الحصار على غزة منذ أكثر من 15 عامًا
  • الحملة تطالب برفع الحصار المقروض على قطاع غزة
  • الاحتلال يسطر على 6 معابر، ويعرقل ويماطل حركة التنقل

أشهر نشطاء أردنيون،الاثنين، حملة "افتحوا موانئ غزة" فرع الأردن، والتي تسعى من خلال أنشطتها إلى كسر الحصار عن قطاع غزة، بمشاركة نشطاء وحزبيين وممثلي نقابات مهنية وعمالية، وفعاليات شعبية.


اقرأ أيضاً : "صحة غزة": توقف غسيل الكلى خلال 10 أيام في القطاع


وقال رئيس الحملة المهندس وائل السقا خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر حزب العمال الأردني، إن الحملة تأتي للمطالبة برفع الحصار عن قطاع غزة، تحت عنوان "افتحوا موانئ غزة" بتنظيم من الفلسطينيين، في أكثر من 20 دولة عربية وأوروبية في العالم، من أجل تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشار السقا إلى أن الحملة ستمتد في الفترة من 22 وحتى 30 أيلول الجاري.


اقرأ أيضاً : قوات الاحتلال اعتقلت 30 صيادًا قبالة شواطئ غزة خلال 2023


وأعلن عن فعاليات الحملة التي تمتد على مدار 8 أيام في مختلف مناطق المملكة، من أبرزها فعالية مدينة العقبة يوم السبت 23/9 عند الساعة 5:00 مساءً، بالتزامن مع فعالية بحرية مركزية تنطلق من مختلف دول العالم، عبر ما يزيد عن 20 نقطة بحرية.

وعبر المشاركون في المؤتمر الصحفي عن وقوفهم إلى جانب حصول الفلسطينيين في قطاع غزة على حقوقهم، داعين في كلمات مقتضبة لهم عقب المؤتمر الصحفي لضرورة إيجاد حلول ومن ضمنها منفذ بحري لقطاع غزة،والضغط سياسيا وإعلامياً وشعبياً ورسمياً على الأطراف الفاعلة للتحرك باتجاه إجبار دولة الاحتلال عن التراجع عن سياسة الحصار والخنق لقطاع غزة.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي حصاراً على قطاع غزة منذ ما يزيد عن 15 عاماً، يؤثر بشكل مباشر على مناحي الحياة المختلفة فيها، كما يسيطر على ستة معابر ويعرقل ويماطل حركة التنقل والعلاج للفلسطينين، ويعطل الإعمار فيها بعد 5 حروب شنها على غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter