مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الملك يلتقي في نيويورك رئيسة كوسوفو بحضور ولي العهد

الملك يلتقي رئيسة كوسوفو في نيويورك

الملك يلتقي رئيسة كوسوفو في نيويورك

نشر :  
منذ 10 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 10 أشهر|

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني في نيويورك، اليوم الأحد، رئيسة كوسوفو فيوسا عثماني، وذلك في مستهل اجتماعات سيعقدها جلالته مع عدد من رؤساء الدول والوفود المشاركة في الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 


اقرأ أيضاً : الملك يتوجه إلى الولايات المتحدة للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة


وجرى خلال اللقاء، الذي حضره سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، بحث العلاقات بين الأردن وكوسوفو ومستوى التعاون بينهما وآليات تطويره في مختلف المجالات، بما يعود بالنفع على البلدين وشعبيهما.

وأكد جلالة الملك ضرورة التعاون والتنسيق لمواجهة التحديات العالمية، وعلى رأسها مكافحة التغير المناخي وتحديات الأمن الغذائي وأمن الطاقة.

وتناول اللقاء التطورات الإقليمية والدولية، إذ تم التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق بين البلدين بما يعزز الأمن والاستقرار الدوليين، منوها جلالته إلى أهمية الاستمرار في الجهود المبذولة في الحرب على الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفيرة الأردنية في واشنطن دينا قعوار.

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، الأحد، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في نيويورك رئيسة كوسوفو فيوسا عثماني.

ويأتي اللقاء في مستهل اجتماعات جلالته مع عدد من رؤساء الدول والوفود المشاركة في الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.