ليبيا تواصل البحث عن ضحاياها ومفقوديها بعد أسبوع على الإعصار العنيف

عربي دولي
نشر: 2023-09-17 11:08 آخر تحديث: 2023-09-17 11:08
أشخاص يراقبون حركة المياه للبحث عن مفقودين في درنة
أشخاص يراقبون حركة المياه للبحث عن مفقودين في درنة
  •  الأمم المتحدة: ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات مدينة درنة في شرق ليبيا إلى 11,300 قتيلا.

تواصل فرق الإنقاذ الليبية والعربية والدولية، التي تشارك في عمليات البحث عن الضحايا والمفقودين جراء الفيضانات، عملها بعد أسبوع على الفيضانات العنيفية التي ضرب شرق ليبيا، إثر إعصار دانيال.


اقرأ أيضاً : ليبيا: دفن 3252 من ضحايا كارثة درنة حتى الآن


وضربت العاصفة دانيال الأحد الماضي، شرق ليبيا مصحوبة بأمطار غزيرة، ما أدى إلى انهيار سدّين في أعلى درنة، مما تسبب بفيضان النهر الذي يعبر المدينة بصورة خاطفة فتدفقت مياه بحجم تسونامي جارفة معها كل ما في طريقها من أبنية وجسور وطرق وموقعة آلاف القتلى.

وفي تصريح سابق، أعلن وزير الصحة في حكومة شرق ليبيا عثمان عبد الجليل تسجيل 3252 قتيلًا، بزيادة 86 قتيلا عن حصيلة سابقة قبل 24 ساعة.

من جهتها، أعلنت منظمة الصحة العالمية في بيان السبت العثور على جثث 3958 شخصا والتعرف على هوياتهم، وقالت إن "أكثر من تسعة آلاف شخص في عداد المفقودين"، بدون أن تحدد مصدر هذه الأرقام.

وفي آخر إحصائية أعلنها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية الأحد، ارتفعت حصيلة ضحايا فيضانات مدينة درنة في شرق ليبيا إلى 11.300 قتيل.

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن أكثر من 10 آلاف شخض لا يزالون في عداد المفقودين في المدينة المنكوبة.

وأضاف التحديث أن الفيضانات أودت بحياة 170 شخصا في أماكن أخرى بشرق ليبيا خارج درنة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter