فريق الإنقاذ الأردني في ليبيا: نخوتنا تسابق الأقدام ودم العروبة ينبض في القلوب

الأردن
نشر: 2023-09-17 10:14 آخر تحديث: 2023-09-17 10:14
فريق الإنقاذ الدولي الأردني المشارك بعمليات البحث والإنقاذ في ليبيا
فريق الإنقاذ الدولي الأردني المشارك بعمليات البحث والإنقاذ في ليبيا
  • فريق الإنقاذ الأردني الدولي: يداً بيد وجهداً من بعد جهد بلا توقف لمساعدة الأشقاء الليبين

نشرت مديرية الأمن العام مجموعة صور، لفريق البحث والإنقاذ الدولي الأردني، التابع لمديرية الأمن العام، الذي يشارك بعمليات الإنقاذ في مدينة درنة الليبية التي تعرضت لإعصار دانيال العنيف.


اقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في مدينة درنة الليبية إلى أكثر من 11 ألف قتيلا


وكتبت مديرية الأمن العام: "هكذا تعلمنا في مدرسة الهاشميين: خطانا بالخير نمشيها فإن تعب الأنام ما تعبت خطاوينا".

وأضافت في تصريح منسوب لفريق الانقاذ الدولي الاردني: نخوتنا تسابق الأقدام.. ودم العروبة ينبض في القلوب، يداً بيد وجهداً من بعد جهد بلا توقف لمساعدة الأشقاء الليبين في المناطق المتضررة من السيول والفيضانات في مدينة درنة.

وأرسل الأردن فريق البحث والإنقاذ الدولي، للمشاركة في جهود البحث والإنقاذ عن الأشخاص المحاصرين جراء السيول والفيضانات في ليبيا، إذ يضم 88 عضواً من بينهم 5 أطباء من الخدمات الطبية الملكية، إلى جانب مساعدات إغاثية لوجستية وطبية.

وأعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، في وقت سابقا، أن الأردن سير ثاني طائراتها التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، إلى دولة ليبيا الشقيقة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بتنسيق مشترك بين الوزارة، والقوات المسلحة الأردنية، الجيش العربي، ومديرية الأمن العام، والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، ثاني طائراتها التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني.

تجدر الإشارة إلى أن فريق البحث والإنقاذ الدولي الأردني يتبع لمديرية الدفاع المدني في مديرية الأمن العام وحاصل على التصنيف الدولي الثقيل، ويصنف من الفرق العالمية عالية الاحترافية، وله العديد من المشاركات الدولية في أعمال الإغاثة الدولية، كان آخرها المشاركة في جهود البحث والإنقاذ عن المفقودين جراء الزلازل التي ضربت تركيا شهر شباط/فبراير من العام الجاري.

أخبار ذات صلة

newsletter