مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

لحظة وصول طائرة تحمل امدادات طبية إلى ليبيا

وصول شحنة إمدادات طبية كبيرة إلى ليبيا

وصول شحنة إمدادات طبية كبيرة إلى ليبيا

نشر :  
منذ 9 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 9 أشهر|
  • الصحة العالمية: شحنة الإمدادات الصحية تغطي احتياجات قرابة 250 ألف شخص

وصلت إلى مدينة بنغازي في ليبيا، السبت، شحنة إمدادات طبية تزن 29 طنًا، وذلك من المركز اللوجستي العالمي لمنظمة الصحة العالمية في الإمارات. 


اقرأ أيضاً : "الانقاذ الدولي الأردني" يساعد ليبيا بإغاثة المتضرّرين من الفيضانات في درنة


تمثل هذه الإمدادات استجابة طارئة لاحتياجات الصحة في مناطق شرق ليبيا، التي تعرضت لفيضانات غير مسبوقة بعد عاصفة "دانيال"، وفق ما ذكرت منظمة الصحة العالمية. 

وتتضمن الشحنة، الإمدادات الطبية الأساسية ومعدات العلاج الإسعافي، بالإضافة إلى أدوات الجراحة وأكياس حفظ الجثامين لضمان النقل والدفن الآمن للمتوفين.

وبحسب بيان الصحة العالمية، فإن شحنة الإمدادات الصحية تغطي احتياجات قرابة 250 ألف شخص.

من جهتها ذكرت السلطات الليبية، أنه تم انتشال جثث 3958 شخصًا وتم التعرف على هوياتهم وإصدار شهادات الوفاة لهم، ومن المتوقع أن يزيد هذا العدد مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ.

وأكدت الصحة العالمية أن هذه الإمدادات ستستخدم لترميم أكثر من نصف المرافق الصحية في المناطق المتضررة، حيث تعاني هذه المرافق من نقص في الأدوية والمعدات الطبية. وستوزع الإمدادات على المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، وستكون ضرورية لإعادة تشغيل هذه المرافق.

وضربت عاصفة دانيال العنيفة، المنطقة الشرقية لليبيا يوم الأحد الماضي، وأسفرت عن انهيار سدّين في درنة، ما أدى إلى تدفّق مياه الفيضانات بقوة في مجرى نهر عادة ما يكون جافًا.

 وجرفت المياه أجزاء كبيرة من المدينة مع بنيتها التحتية والمباني، وارتفعت مياه الفيضانات بأمتار عديدة، مما أدى إلى تدمير الجسور التي تربط بين شرق المدينة وغربها.