بالفيديو.. حقنة تنهي حياة خمسيني وابنته تروي التفاصيل لـ"بين قوسين"

الأردن
نشر: 2023-09-15 20:47 آخر تحديث: 2023-09-16 06:01
هديل أبو جلود خلال حديثها عن وفاة والدها الخمسيني بعد تلقيه حقنة
هديل أبو جلود خلال حديثها عن وفاة والدها الخمسيني بعد تلقيه حقنة
  • ابنة المتوفى: أبي توقف قلبه بعد تلقيه حقنة مضاد حيوي  

تسببت حقنة بإنهاء حياة مريض يبلغ 52 عاما في إحدى المستشفيات، بحسب ما أفادت ابنته.

وروت هديل أبو جلود، إبنة المتوفى المدعو عيسى أبو جلود تفاصيل وفاة والدها الخمسيني، خلال برنامج "بين قوسين" في موسمه الخامس، الذي يعرض على شاشة "رؤيا" الساعة الثامنة والنصف مساء كل يوم جمعة.  


اقرأ أيضاً : الشاب أنس لـ"بين قوسين": "أكثر ما يؤلمني هو الشلل.. لا أعرف ماذا أفعل؟" - فيديو


وفي تفاصيل الحادثة التي روتها ابنة المتوفى، فإن القصة بدأت بدخول المريض إلى غرفة العمليات بقصد إجراء عملية جراحية بسيطة، وتم إعطاءه حقنة مضاد حيوي وتسمى بـ"زينات او زيناسيف" فيما تفيد الإبنة، أن الحقنتين تؤديان إلى نفس الغرض وقد تحسس والدها من هذه الحقنة التي اعطيت له تحت الجلد مسببة له اعراض مثل احمرار العيون وارتفاع الحرارة وارتعاش في الجسم، وبناء على حساسيته تم تأجيل العملية من شهر تموز إلى أيلول من عام 2021.

وأكملت ابنته تفاصيل الحادثة، أن والدها دخل غرفة العمليات في تاريخ 16-9-2021 وكانت مدة العملية ساعة ونصف الى ساعتين تقريبا، وبعدها خرج من العملية ونقل إلى غرفته وبعدها بساعات، جاء احد الممرضين ليعطيه حقنة مضاد حيوي وهي ذات الحقنة التي سببت له التحسس سابقا، و بوجود زوجته بحيث قالت للممرض أنه لديه حساسية وشرحت له وضعه بالتفصيل من هذه الحقنة، وقال لها الممرض "ما عليكي" وقام باعطائه الحقنة بالوريد وليس تحت الجلد.

وبحسب إبنته، بعد اتلقيه الحقنة مباشرة أمام زوجته أصابه ارتفاع بالضغط وارتعاش مستمر وجاء الأطباء لانعاش المريض واستمرت عملية الانعاش مدة 37 دقيقة بعدما توقف القلب والكلى والرئة عن وظائفهم بعدها، تم نقله الى العناية المشددة، إذ أنه رقد 19 يوما بالعناية.

وأشارت ابنته إلى أن اخصائيو الرئة والدماغ والطبيب المطلوب فيزيائيا لم يأتوا، وقد توقفت يديه ورجليه عن العمل، واستمر في انتظار الاطباء وخصوصا الفيزيائي ما يقارب اسبوعا كاملا، وقضى 19 يوما بدون تناول طعام أو شراب، وتوفي في تاريخ 4-10- 2021.

وأكدت الإبنة هديل أبو جلود في حديثها لـ"رؤيا"، أن والدها قبل وفاته بدقائق تعرض للنزيف الحاد ولم يستطع أحد من الممرضين إيقافه واستخدموا "الوسائد والحرامات"  لوقف النزيف، بحسب قولها مؤكدة أن لديها صور ووثائق حول ذلك، لافتة إلى أنه وفي لحظة التشريح اكتشف ان سبب الوفاة يعود الى توقف القلب بسبب جلطة في القلب.

ولفتت إلى أن العائلة قامت برفع قضية بحق المستشفى والممرض وهي الان أمام المدعي العام، مؤكدة أنها منذ وفاة والدها تطال بتقارير بوجود شهود وبوجود شخص مسؤول في المستشفى قال لنجل المتوفى (هذا الممرض ما بيفهم !! لمتى يعني ؟؟ ) بحيث انها تبدو قصة مكررة لنفس الممرض. 

وأشارت إلى أن نجل المتوفى وقع على أن سبب الوفاة هو توقف القلب.

أخبار ذات صلة

newsletter