انطلاق معرض عمان للكتاب 2023 تحت الرعاية الملكية في 21 من الشهر الجاري

الأردن
نشر: 2023-09-14 14:26 آخر تحديث: 2023-09-14 14:27
تحرير: ليلى خالد
مؤتمر صحفي للإعلان عن فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب 2023 الذي ينظمه اتحاد الناشرين
مؤتمر صحفي للإعلان عن فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب 2023 الذي ينظمه اتحاد الناشرين
  • المعرض يعكس تميز الناشرين الأردنيين على مستوى العالم العربي
  • يشارك في المعرض 400 دار نشر محلية وعربية ودولية من 22 دولة

أعلن اتحاد الناشرين الأردنيين بحضور وزيرة الثقافة هيفاء النجار في المركز الثقافي الملكي الخميس عن فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب 2023 الذي ينظمه اتحاد الناشرين تحت الرعاية الملكية السامية بالتعاون مع وزارة الثقافة، وأمانة عمان الكبرى في قاعة معرض عمان للسيارات – طريق المطار من 21-30 أيلول الجاري.


اقرأ أيضاً : محافظة: انخفاض نسبة الأمية في الأردن إلـى 4.9 في المئة


واختيرت الدكتورة هند أبو الشعر، المؤرخة والأكاديمية، كشخصية المعرض لهذا العام تقديرًا لجهودها الأكاديمية والثقافية في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية، وتأثيرها في تاريخ الأردن الحديث والمعاصر.

وزيرة الثقافة هيفاء النجار أكدت من جهتها، أهمية المعرض كعنوان وطني وأشارت إلى دور الكتاب كرافد للاقتصاد ومساهمتهم في صوغ الوعي الوطني والثقافي، مشيرة إلى أن المعرض يحظى بالرعاية الملكية السامية منذ 2016، ما يعكس أهمية الثقافة في الأردن.

تميز الناشرين

بدوره، قال رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين، جبر أبو فارس، إن المعرض يعكس تميز الناشرين الأردنيين على مستوى العالم العربي وأشاد بتواصل المعرض على مدار عقدين.

ويشارك في المعرض 400 دار نشر محلية وعربية ودولية من 22 دولة، ويتميز بمساحة تأجيرية تصل إلى 9000 متر مربع، ويتضمن برنامج ثقافي غني يضم ندوات ثقافية، وأمسيات شعرية وقصصية، ونشاطات ترفيهية، وحفلات توقيع، وقراءات قصصية للأطفال واليافعين.

ويحتفي المعرض في دورته (22) هذا العام الأكاديمية والمؤرخة الدكتورة هند أبو الشعر، تقديرا لجهودها الأكاديمية في حقل العلوم الاجتماعية والإنسانية، واسهاماتها في مجال تاريخ الأردن الحديث والمعاصر، وتأثيرها المعرفي والاكاديمي في الأردن والعالم العربي، وتحديدا في الدراسات التاريخية. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter