ماكس فيرستابن يسعى لتحقيق الانتصار رقم 11 في الفورمولا واحد

رياضة
نشر: 2023-09-14 10:50 آخر تحديث: 2023-09-14 10:51
من منافسات سابقة
من منافسات سابقة
  • يعتمد نجاح السائقين في هذا السباق بشكل كبير على تفادي حوادث السيارات ومراعاة الظروف الجوية الصعبة

واجه السائق الهولندي ماكس فيرستابن، حامل لقب بطولة العالم للفورمولا واحد في العامين الماضيين، تحديًا كبيرًا في سباق سنغافورة، الذي يهدف من خلاله إلى تحقيق انتصاره الـ11 على التوالي.


اقرأ أيضاً : بهدف صاروخي .. النشامى يحلقون بصدارة التصفيات الأولمبية


فيرستابن سيخوض سباق الليلة في حلبة مارينا باي بشوارع سنغافورة، ضمن جولة البطولة العالمية للفورمولا واحد، وسيجد نفسه أمام تحديات مناخية قاسية تتضمن العواصف الاستوائية والرطوبة الشديدة

والحواجز الخرسانية.

ويعتمد نجاح السائقين في هذا السباق بشكل كبير على تفادي حوادث السيارات ومراعاة الظروف الجوية الصعبة.

وتستحضر الذاكرة الحادثة لفيرستابن في العام الماضي عندما تعرض لسباق "فوضوي" في سنغافورة، ومن المتوقع أن تشهد هذه السباقات هطول أمطار جديدة هذا العام.

رغم التحديات الكبيرة، يتصدر فيرستابن التصنيف العام للسائقين بفارق كبير قدره 145 نقطة عن زميله في فريق ريد بول، وهو قريب من تحقيق اللقب قبل نهاية الموسم بست سباقات فقط.

من ناحية أخرى، يتصدر فريق ريد بول تصنيف الصانعين بفارق 310 نقطة عن مرسيدس، مما يعزز من فرصه في الفوز بالبطولة هذا الموسم.

بالنظر إلى التغييرات الكبيرة في حلبة مارينا باي، من الممكن أن تضفي على السباق عنصرًا جديدًا من عدم اليقين وتجعل استراتيجية التوقف لتغيير الإطارات أمرًا مهمًا في سباقات السيارات التي تتكرر خلال سباق سنغافورة.

وبالرغم من هذا، يعتقد مدير ريد بول أنهم يمتلكون فرصًا جيدة للتفوق في سنغافورة، حيث يفضل السباقات التي تعتمد على القوة الضاغطة من أعلى إلى أسفل، وهو عامل قد يعزز من فرصهم للفوز.

بالنهاية، يظل الجدول الزمني للبطولة العالمية للفورمولا واحد مثيرًا، ومع مرور الوقت، سيكون من المثير متابعة ما إذا كان فريق ريد بول سيحقق الفوز بجميع السباقات هذا الموسم ويكسر الأرقام القياسية التي سجلها مرسيدس في السابق.

أخبار ذات صلة

newsletter