مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

منحة يابانية لجمعية جمزو الخيرية لتوفير معدات طبية

منحة يابانية بقيمة ٧٢,٢٤٥ دولار أمريكي لتوفير معدات طبية إلى جمعية جمزو الخيرية

منحة يابانية بقيمة ٧٢,٢٤٥ دولار أمريكي لتوفير معدات طبية إلى جمعية جمزو الخيرية

نشر :  
منذ 10 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 10 أشهر|
  • المنحة توفر جهاز موجات فوق الصوتية وجهاز الأشعة البانورامي للأسنان وجهاز استشعار الأشعة السينية للأسنان

قررت حكومة اليابان تقديم منحة قدرها اثنان وسبعون ألفاً ومائتان وخمسة وأربعون دولاراً أمريكياً (72,245 دولاراً أمريكياً) لجمعية جمزو الخيرية وذلك لتوفير معدات طبية في إطار برنامج المنح اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي (GGP).

تم توقيع عقد المنحة من قبل سـعادة السيد أوكوياما جيرو، سفير اليابان لدى المملكة الأردنية الهاشمية، والسيد سمير عبد الجواد، رئيس جمعية جمزو الخيرية خلال حفل التوقيع الذي أقيـم في 13 أيلول 2023.

وتهدف هذه المنحة إلى تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة في المركز الصحي في الزرقاء من خلال توفير جهاز الموجات فوق الصوتية وجهاز الأشعة البانورامي للأسنان و جهاز استشعار الأشعة السينية للأسنان.

جمعية جمزو الخيرية، والتي تقدم خدمات طبية وتعليمية ومساعدات نقدية للمحتاجين في المجتمع الأردني وللاجئين، قامت بافتتاح مركز طبي في عام 1990 في الزرقاء. ومنذ ذلك الحين، قدمت الجمعية خدمات طبية للأشخاص المستضعفين بأسعار رمزية أو مجاناً.

وبوجود المعدات الطبية الجديدة التي قدمتها المنحة اليابانية، سيتمكن المركز الطبي من توفير خدمات أكثر دقةً وتحسين الوصول إلى الخدمات الطبية للأشخاص المستضعفين في الزرقاء.

وفي الخطاب الذي ألقاه خلال حفل التوقيع، أعرب السفير أوكوياما عن تقديره لمساهمة الجمعية في المجتمع وقال: " بينما نمضي قدماً في هذه الشراكة، أنا على ثقة تامة من أن جمعية جمزو الخيرية ستستخدم الاجهزة بشكل مسؤول مع إعطاء الأولوية لاحتياجات الأشخاص الأكثر ضعفاً وتهميشاً. إن تفاني جمعيتكم وشغفها في مساعدة المستضعفين يلهمنا جميعاً ويؤكد على أهمية العمل الجماعي في إحداث تأثير ايجابي على المجتمع".

وفي كلمته، قال رئيس جمعية جمزو الخيرية السيد سمير عبد الجواد: " كان لنا شرف التعاون مع سفارة اليابان لتزويد مركز جمزو الطبي بأجهزة طبيه تُمكّن الاطباء والممرضين من تقديم خدمات طبيه مميزة وبأسعار رمزية لذوي الدخل المحدود.

في إطار المنح اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي GGP، قدمت اليابان أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي لـ158 مشروعاً للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والبلديات في الأردن منذ عام 1993.