الأردن يطلب من السعودية زيادة عدد الحجاج الأردنيين الموسم المقبل

الأردن
نشر: 2023-09-13 15:43 آخر تحديث: 2023-09-13 16:55
تحرير: يوسف أبو رمان
صورة أرشيفية لحجاج يطوفون أمام الكعبة المشرفة
صورة أرشيفية لحجاج يطوفون أمام الكعبة المشرفة
  • الخلايلة يطالب بتذليل التحديات أمام الحجاج الأردنيين الموسم المقبل
  • الربيعة يدعو إلى المعاملة بالمثل فيما يخص حركة الطيران

طالب الأردن المملكة العربية السعودية بزيادة أعداد الحجاج الأردنيين، الموسم المقبل.
بدروه، أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة أهمية زيادة عدد الحجاج ، ليتمكن أكبر عدد من الأردنيين من تأدية شعائر الحج.


اقرأ أيضاً : أين تذهب الجمرات التي يرميها الحجاج؟ - فيديو


وطالب الخلايلة كذلك، في اجتماع مع وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، الأربعاء، ضبط ارتفاع الأسعار وتخفيض الرسوم الإضافية على المسار الإلكتروني والمعاملة بالمثل فيما يخص حركة الطيران.

تحديات الحجاج الأردنيين

وتعهد الربيعة، دراسة المطالب كونها تشكل تحديات للحجاج الأردنيين، داعيا إلى حجز وترتيب متطلبات الحجاج الأردنيين مع الشركات المتخصصة في وقت مبكر للاستفادة من المنافسة القائمة وكسب أفضل الخدمات بأسعار مناسبة.

تأشيرات للعمرة

وفي سياق منفصل، كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية، في وقت سابق أنها تعتمد التأشيرات الإلكترونية للعمرة، ضمن جهودها في تمكين المزيد من المسلمين للقدوم إلى المملكة لأداء مناسك العمرة والزيارة، وتسهيل إجراءات وصولهم إليها، بالإضافة إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لهم، وذلك تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

وأوضحت الوزارة، أن تقديم طلبات إصدار التأشيرة الإلكترونية عبر منصة "نسك": https://www.nusuk.sa/ar/about، مشيرة إلى أن المنصة تتميز بتسهيل إجراءات قدوم المسلمين كافة من بقاع العالم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

أخبار ذات صلة

newsletter