الأمن العام يحذر من خطر الانزلاق تزامنا مع تساقط الأمطار

الأردن
نشر: 2023-09-13 14:03 آخر تحديث: 2023-09-13 14:08
أمطار خفيفة في أحد شوارع العاصمة عمان
أمطار خفيفة في أحد شوارع العاصمة عمان
  • الأردن يتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي الأربعاء
  •  درجات الحرارة تكون معتدلة عمومًا الخميس خلال ساعات النهار والليل

حذرت مديرية الأمن العام من خطر الانزلاق أثناء القيادة لا سيما في مناطق البادية، وعموم الطرق الخارجية، تزامنا مع بدء تأثر الأردن بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتساقط الأمطار.


اقرأ أيضاً : الأردن على موعد مع الشتوة الأولى..تحذيرات مهمة


وكان مستشار التنبؤات الجوية في طقس العرب، جمال الموسى، قال في وقت سابق إن الأردن يتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي الأربعاء، ما يتسبب في حدوث تقلبات جوية تشمل فرص هطول زخات مطرية في مناطق مختلفة، نتيجة تأثر المملكة ببقايا عاصفة دانيال.

تساقط الأمطار

وأضاف الموسى في حديثه لـ"رؤيا"، أن الأجواء ستكون معتدلة الحرارة صباحًا في معظم المناطق، ومن المتوقع أن تزيد سرعة الرياح الشمالية الغربية على فترات، مما يسهم في إثارة الأتربة والغبار.

وأشار إلى أن هناك توقعات بتساقط الأمطار مصحوبة بالرعد والبرق والبرد ظهر الأربعاء، مما يزيد من احتمالية جريان الأودية والشعاب وتشكل السيول، محذرًا من خطر حدوث الانزلاقات على الطرق.

وتكون درجات الحرارة معتدلة عمومًا الخميس خلال ساعات النهار والليل، في حين من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة يومي الجمعة والسبت، وفقًا للموسى.

وأوضح الموسى أن الخرائط الجوية تشير إلى أن الأمطار ستشمل المناطق الوسطى والشمالية من الأردن، مشيرًا إلى أن شدة هذه الهطولات قد تختلف من منطقة إلى أخرى. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter