مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الصورة خلال ردم بئر

ضبط وردم ٣ آبار مخالفة في الجيزة والحسا والرمثا

ضبط وردم ٣ آبار مخالفة في الجيزة والحسا والرمثا

نشر :  
منذ 10 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 10 أشهر|
  • المياه: حملاتنا مستمرة لرصد وإزالة أي شكل من أشكال الاعتداءات على المياه

أعلنت وزارة المياه والري، أنه تم ضبط وردم 3 آبار مخالفة في الجيزة والحسا والرمثا، إضافة إلى حجز حفارة مخالفة.

وذكرت الوزارة أن كوادرها التفتيشية لدى وحدة الرقابة الداخلية رصدت حفارة تقوم بأعمال حفر مخالف في الرمثا داخل أحد المنازل، حيث تم التنسيق مع مديرية الأمن العام ومداهمة الموقع، وضبط الحفارة المخالفة أثناء قيامها بحفر بئر مخالف الحفر وضبط سرقة كهرباء من أحد الخطوط المجاورة للموقع حيث تم التنسيق مع شركة الكهرباء بالخصوص.


اقرأ أيضاً : توقيع اتفاقية بقيمة 22.55 مليون دولار لخفض فاقد المياه في الجنوب


وأضافت أن أحد الأشخاص قاموا بتصنيع حفارة مخالفة بالتعاون مع أشخاص فنيين وتم تجهيز موقع الحفر والبدء بحفر البئر المخالف لأعماق أكثر من 50 متر.

وأشارت الوزارة في بيانها، الثلاثاء، أنه جرى إزالة كافة الأدوات والمباشرة بردم البئر المخالف وعمل المضبوطات الخاصة بالواقعة وحجز الحفارة والأدوات المضبوطة. 

وتابعت أنه كوادرها ضبطت بئر مخالف في منطقة حوض الجيزة جنوب عمان يقوم بضخ المياه لتزويد مزارع، وكذلك تم ضبط بئر مخالف آخر في حوض الكرك منطقة الحسا يزود مزارع حيث تم ردم الابار المخالفة واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة.

وأكدت سلطة المياه على أن حملتها التي مستمرة لرصد وإزالة أي شكل من أشكال الاعتداءات على المياه ومحاسبة المسؤولين عنها في مختلف مناطق المملكة مستمرة وبكل قوة ودعم وتعاون من كافة الأجهزة الرسمية، داعية جميع المواطنين في جميع المناطق إلى الإسراع بالإبلاغ عن أي شبهة حول ذلك.