إيقاف سيمونا هاليب 4 سنوات بسبب المنشطات

رياضة
نشر: 2023-09-12 20:06 آخر تحديث: 2023-09-12 20:06
تحرير: عامر الفاعوري
من منافسات سابقة
من منافسات سابقة
  • وتم تمديد فترة إيقاف هاليب حتى أكتوبر 2026 بعد أن تم توقيفها مؤقتًا في أكتوبر الماضي . 

أكدت وكالة النزاهة الدولية للتنس إيقاف اللاعبة الرومانية سيمونا هاليب لمدة 4 سنوات بعد ثبوت تعاطيها للمنشطات وبناءً على قرار صدر من محكمة مستقلة.

وتمت محاكمة هاليب (31 عامًا) بسبب انتهاكين منفصلين للقوانين ، الانتهاك الأول يتعلق بنتيجة اختبار بولي إيجابي للمادة المحظورة روكسادوستات خلال بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لعام 2022، والذي تم أخذه من خلال اختبار البول المنتظم أثناء المنافسة. أما الانتهاك الثاني فتتعلق بمخالفات في جواز سفرها البيولوجي.


اقرأ أيضاً : تعرف على تشكيلة الأردن لمواجهة أذربيجان وديا


وتم تمديد فترة إيقاف هاليب حتى أكتوبر 2026 بعد أن تم توقيفها مؤقتًا في أكتوبر الماضي.

وعُقدت المحكمة المستقلة التي استمعت إلى الأدلة المقدمة من هاليب في لندن في 28 و29 يونيو، وقررت بعد ذلك أنها ارتكبت انتهاكات متعمدة وفقًا للمادة الثانية من برنامج مكافحة المنشطات في كرة المضرب.

وادعت هاليب أنها تناولت عن طريق الخطأ مكملات غذائية ملوثة، ولكن وكالة النزاهة الدولية لنزاهة اللعبة أكدت أنه على الرغم من قبول المحكمة أن هاليب تناولت مكملًا ملوثًا، إلا أنها أيضًا قررت أن الكمية التي تناولتها اللاعبة لا يمكن أن تؤدي إلى تركيز المادة المحظورة روكسادوستات الموجودة في العينة الإيجابية.

عادت هاليب إلى المراتب العشرة الأولى في تصنيف اللاعبات المحترفات قبل أن يتم إيقافها بعد خروجها من قائمة أفضل 20 لاعبة في عام 2020 بسبب الإصابات المتكررة.

أخبار ذات صلة

newsletter