مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

كميات من السُحب على ارتفاعات منخفضة

تفاصيل تأثير عاصفة دانيال على الأردن الأربعاء

تفاصيل تأثير عاصفة دانيال على الأردن الأربعاء

نشر :  
منذ 10 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 10 أشهر|
  • طقس العرب: تتكاثر تدريجياً كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة

تُشير أحدث الخرائط الجوية، إلى أن الأردن يتأثر الأربعاء، ببقايا النظام الجوي المعروف بإسم العاصفة دانيال، و الذي أثر بشدة قبل أيام على اليونان وغرب تركيا، قبل ألأن يؤثر على ليبيا مخلفا آلاف الضحايا، وفق ما ذكر موقع طقس العرب.


اقرأ أيضاً : العاصفة دانيال ومدى تأثيرها على الأردن.. الأرصاد توضح (تحديث)


وبحسب التفاصيل، التي نشرها طقس العرب، بدأ النظام الجوي دانيال بالاضمحلال شمال الأراضي المصرية ومن المُتوقع أن يتسبب بحالة من عدم الاسقترار الجوي في المنطقة بما فيها الأردن يوم الأربعاء، إذ يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتُصبح أقل مما هو معتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام، وتسود أجواء مائلة للبُرودة.

وذكر أنه من المتوفع أن تتكاثر تدريجياً كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار خاصة في الأجزاء الغربية من المملكة وقد تكون غزيرة في نطاقات جغرافية ضيقة وتترافق مع حدوث الرعد أحياناً. 

وبين أنه في ساعات الظهيرة والعصر، تكون الأجواء معتدلة الحرارة بوجه عام في معظم المناطق، وتنشط سرعة الرياح الشمالية الغربية على فترات وتعمل على إثارة الأتربة والغبار وبخاصة في البادية، مع بقاء الفرصة مُهيأة لهطول زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق. 

وتسود خلال ساعات الليل، أجواء لطيفة في أغلب المناطق، وتميل للبُرودة فوق المُرتفعات الجبلية والسهول لاسيما مع ساعات الليل المُتأخرة، مع ظهور للغيوم على ارتفاعات مختلفة ويميل الطقس للاستقرار في أغلب المناطق.