"الخارجية": نتابع أوضاع الأردنيين في ليبيا

الأردن
نشر: 2023-09-12 15:50 آخر تحديث: 2023-09-12 16:10
آثار إعصار دانيال الذي ضرب مدنا في ليبيا
آثار إعصار دانيال الذي ضرب مدنا في ليبيا
  • الخارجية أهابت ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر

قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، إنها تتابع ومن خلال وحدة مركز العمليات في الوزارة، وسفارة المملكة الأردنية الهاشمية في تونس، أوضاع المواطنين الأردنيين المقيمين في دولة ليبيا الشقيقة،  إثر الفيضانات التي سببها إعصار "دانيال".


اقرأ أيضاً : الصليب الأحمر: حصيلة قتلى فيضانات ليبيا "ضخمة"


وأهابت الوزارة في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه بالمواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في دولة ليبيا الشقيقة، ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية.

ودعت المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في ليبيا إلى الاتصال لطلب المساعدة، وعلى مدار الساعة على الأرقام التالية وحدة مركز العمليات في الوزارة: (00962795497777)، سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في تونس: (0021650866660) أو من خلال البريد الإلكتروني لوحدة مركز العمليات: ([email protected]).

إعصار دانيال

وضربت العاصفة "دانيال" شرق ليبيا بعد ظهر الأحد، خصوصا بلدات الجبل الأخضر الساحلية (شمال شرق) إلى جانب بنغازي حيث تم الإعلان عن حظر للتجول وإغلاق المدارس.

ووصف خبراء العاصفة التي ضربت أيضا أجزاء من اليونان وتركيا وبلغاريا في الأيام الأخيرة بأنها "شديدة للغاية"، من حيث كميّة المياه التي تساقطت خلال 24 ساعة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter