تقرير: توقيع وثيقة في الرمثا تنبذ ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات

الأردن
نشر: 2023-09-11 22:41 آخر تحديث: 2023-09-12 00:11
تحرير: مؤمن رمضان
شخص بحوزته سلاح ناري
شخص بحوزته سلاح ناري
  •  هذه السلوكيات تشكل انتهاكًا للقانون

في إطار جهود تعزيز الأمن والأمان والسلامة العامة تم توقيع وثيقة تحمل عنوان "عدم اطلاق العيارات النارية في المناسبات" في ديوان آل حجازي في بلدة الطرة بلواء الرمثا تحت رعاية متصرف لواء الرمثا بكر الكعابنة وبحضور مدراء الأجهزة الأمنية في اللواء ومسؤولين وشيوخ والوجهاء وممثلي المجتمع المحلي، حيث يأتي توقيع هذه الوثيقة استجابة لتزايد انتشار ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الاحتفالات والمناسبات. 


اقرأ أيضاً : جريمة تهز الكرك.. شاب يردي آخر قتيلا بعيار ناري


وخلال توقيع الوثيقة، أكد الكعابنة أن هذه السلوكيات تشكل انتهاكًا للقانون وتمثل تهديدًا حقيقيًا لأرواح المواطنين الأبرياء، مشددًا على أن هذه الأفعال تترتب عليها تداعيات خطيرة على الصعيدين الإنساني والاجتماعي، مؤكداً على أهمية توقيع مثل هذه الوثيقة كخطوة لمحاربة هذه الظاهرة الخطيرة. 

وأوضح الكعابنة أن إطلاق العيارات النارية لا يمكن أن يكون تعبيرًا عن الفرح، بل يمكن أن يؤدي إلى تداعيات سلبية خطيرة على المجتمع بأسره. وأشار إلى أهمية التعاون الفعّال بين المجتمع المحلي والجهات الرسمية لتوعية الناس بمخاطر هذه الظاهرة وتشديد القوانين المتعلقة بحيازة واستخدام الأسلحة النارية.

يأتي التوقيع على هذه الوثيقة كتعبير عن رفض المجتمع المحلي لهذه الظاهرة الخطيرة والتزامه بالعمل المشترك للمحافظة على سلامة المواطنين. وهي تمثل خطوة هامة نحو تعزيز التوعية والسلوك المسؤول في المناسبات الاجتماعية وحماية أرواح المواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter