وزارة الصحة تعلن جاهزيتها للتعامل مع العاصفة "جنى"

محليات
نشر: 2015-02-18 12:57 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
وزارة الصحة تعلن جاهزيتها للتعامل مع العاصفة "جنى"
وزارة الصحة تعلن جاهزيتها للتعامل مع العاصفة "جنى"
المصدر المصدر

رؤيا- ايمن الزامل - اكد امين عام وزارة الصحة الدكتور ضيف الله اللوزي جاهزية الوزارة للحفاظ على استمرارية تقديم الخدمة الصحية بشكل جيد في ظل الظروف الجوية الصعبة المحتمل تعرض المملكة لها خلال الايام المقبلة.


وقال في بيان اصدره المركز الاعلامي في الوزارة انها فتحت منذ اليوم "الاربعاء" غرفة طوارئ مركزية في وحدة الازمات بمبنى الوزارة تعمل على مدار الساعة وتستقبل الاستفسارات والتساؤلات المتعلقة بالخدمة الصحيةعلى الهاتف رقم (5057921 ).


واضاف انه تم الايعاز الى مديري الصحة والمستشفيات بالعمل على تفعيل خطط الطوارئ ووضعها موضع التنفيذ كل حسب الوضع الجوي السائد في محافظته.


واشار الى ان تنفيذ خطط الطوارئ من شانه رفع مستوى الاستعداد والجاهزية الملائمة للظروف الجوية والاستجابة للتحديات التي تفرضها.


وقال ان خطط الطوارئ تركز بشكل رئيس على ضمان استمرار تقديم الخدمة الصحية في ظل اسوأ الاحوال والظروف الجوية وتمكين الكوادر العاملة من الوصول الى مواقع العمل فضلا عن الجاهزية العالية لسيارات الاسعاف وتوفير المخزونات الكافية من الادوية والمستلزمات الطبية والمحروقات والحفاظ على جاهزية المولدات الكهربائية وتشغيلها بكفاءة في حالة انقطاع التيار الكهربائي.


وبين الدكتور اللوزي ان اقسام الاسعاف والطوارئ في المستشفيات تعمل على مدار 24 ساعة ويتم تعزيزها باحتياجاتها من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية اذا ما استدعت الظروف ذلك ووفقا لخطط الطوارئ المعدة مسبقا والجاهزة للتنفيذ.


واشاد بالتعاون والتنسيق القائم مع جميع الوزارت والمؤسسات المعنية ولا سيما التعاون والتنسيق على اعلى المستويات مع الدفاع المدني الذي ينهض بدور حيوي في نقل المرضى وخاصة مرضى الفشل الكلوي الى المستشفيات.


ودعا الدكتور اللوزي كوادر الوزارة كافة الى بذل اقصى ما يستطيعون من جهد لتقديم الخدمة الصحية بشكل متواصل وعلى افضل وجه مؤكدا انهم كانوا خلال الظروف الجوية الصعبة التي تعرضت لها المملكة سابقا نموذجا في البذل والعطاء والايثار.

أخبار ذات صلة