الاتحاد الألماني لكرة القدم يُقيل المدرب هانزي فليك

رياضة
نشر: 2023-09-10 18:26 آخر تحديث: 2023-09-10 18:26
هانزي فليك
هانزي فليك
  • المرشح الرئيسي لتولي منصب المدير الفني للمنتخب الألماني هو المدرب السابق لبايرن ميونخ، جوليان ناجلسمان

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم يوم الأحد قرار إقالة المدرب هانزي فليك، المدير الفني للمنتخب الوطني الألماني لكرة القدم، بعد الهزيمة القاسية في مباراة ودية أمام منتخب اليابان بنتيجة 1-4 على أرضه. وتعتبر هذه الهزيمة الرابعة في خمس مباريات للفريق.


اقرأ أيضاً : بهدف صاروخي .. النشامى يحلقون بصدارة التصفيات الأولمبية


صرح بيرند نويندورف، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، بأنه "تم الاتفاق على أهمية تغيير المدرب لمنتخب الألماني بعد النتائج السلبية التي حققها الفريق مؤخرًا. نحن بحاجة إلى روح تفاؤل وثقة قبل بطولة أمم أوروبا 2024 التي ستقام في بلادنا".

وأضاف نويندورف: "قرار إقالة فليك كان صعبًا جدًا بالنسبة لي على الصعيدين الشخصي والمهني، لأنني أقدر مؤهلاته وكفاءة مساعديه كمدربين وكأشخاص. ومع ذلك، نجاح المنتخب الوطني أمر بالغ الأهمية بالنسبة للاتحاد الألماني، ولهذا السبب كان القرار لازمًا".


اقرأ أيضاً : صراع بين أربعة أندية .. ورونالدو في صدارة هدافي الدوري السعودي - فيديو


وسيتولى رودي فولر، مدير المنتخب، وهانيس وولف، المدرب الفني للمنتخب الألماني تحت سن 20 عامًا، المسؤولية في المباراة الودية المقبلة أمام فرنسا، والتي ستُقام في دورتموند بعد غد الثلاثاء. وأشار البيان إلى أن الهدف هو اختيار خليفة لفليك في أسرع وقت ممكن.

ووفقًا لصحيفة "بيلد" الألمانية، يُعتقد أن المرشح الرئيسي لتولي منصب المدير الفني للمنتخب الألماني هو المدرب السابق لبايرن ميونخ، جوليان ناجلسمان.

أخبار ذات صلة

newsletter