كوكو غوف تحقق إنجازًا تاريخيًا بتتويحها بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس

رياضة
نشر: 2023-09-10 14:22 آخر تحديث: 2023-09-10 14:22
من التتويج باللقب
من التتويج باللقب
  • لم تتمكن سابالينكا من تحقيق أول لقب لها في بطولة فلاشينغ ميدوز

فازت الأميركية كوكو غوف بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس للسيدات لأول مرة في مسيرتها الرياضية، وبذلك دخلت التاريخ بكتابة اسمها بأحرف من ذهب.


اقرأ أيضاً : بهدف صاروخي .. النشامى يحلقون بصدارة التصفيات الأولمبية


وفي المباراة النهائية، تفوقت كوكو غوف (البالغة 19 عامًا) على منافستها البيلاروسية سابالينكا (البالغة 25 عامًا) بنتيجة 2-6، 6-3، 6-2 في مباراة مثيرة أقيمت فجر الأحد.

هذا الانتصار هو الأول لكوكو غوف في إحدى البطولات الأربع الكبرى، بعدما خسرت في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي. واستغرقت المباراة ساعتين وست دقائق من اللعب المميز من اللاعبتين.

بفوزها، أصبحت كوكو غوف أصغر أميركية تحقق لقب بطولة أميركا المفتوحة منذ سيرينا وليامز في عام 1999. وبالنسبة للتصنيف العالمي، ستتقدم كوكو غوف إلى المركز الثالث، خلف سابالينكا التي ستتنزل إلى المركز الثاني.

على الجانب الآخر، لم تتمكن سابالينكا من تحقيق أول لقب لها في بطولة فلاشينغ ميدوز، بعدما وصلت إلى نصف النهائي في السنوات السابقة. واكتفت باللقب الكبير الثاني في مسيرتها بعد فوزها في بطولة ملبورن الأسترالية في بداية العام الحالي.


اقرأ أيضاً : صراع بين أربعة أندية .. ورونالدو في صدارة هدافي الدوري السعودي - فيديو


بدأت سابالينكا المباراة بقوة وتمكنت من كسر إرسال كوكو غوف في الشوط الأول، لكن الأميركية تعافت وتمكنت من التعادل في الشوط الرابع. وبعد ذلك، استعادت سابالينكا توازنها لفترة وكسرت إرسال غوف في الشوطين الخامس والسابع.

لكن غوف لم تستسلم وكانت في حالة رائعة، حيث تمكنت من كسر إرسال سابالينكا في الشوط الثالث من المجموعة الثالثة، مما جعلها تحقق الفوز بالبطولة بمجموع نقاط 6-3.

 

أخبار ذات صلة

newsletter