رسالة مؤثرة من أشرف حكيمي بعد زلزال المغرب

رياضة
نشر: 2023-09-09 20:27 آخر تحديث: 2023-09-09 20:31
أشرف حكيمي
أشرف حكيمي
  • قُتل 1037 شخصا وأصيب 1204، بينهم 721 في حالة حرجة، إثر الزلزال المدمر

عبّر النجم الدولي المغربي أشرف حكيمي عن حزنه الشديد عقب الزلزال الذي ضرب بلاده في وقت متأخر من ليل الجمعة داعياً الجميع للتعاون من أجل إنقاذ الأرواح.


اقرأ أيضاً : صراع بين أربعة أندية .. ورونالدو في صدارة هدافي الدوري السعودي - فيديو


وقال لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي عبر حسابه في منصة "X": "نعيش أوقاتاً صعبة، وتفكيرنا مع المصابين وعائلات الضحايا علينا التعاون لانقاذ الجرحى .. إنا لله وإنا إليه راجعون ".

زلزال مُدمر

قُتل 1037 شخصا وأصيب 1204، بينهم 721 في حالة حرجة، إثر الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب ليل الجمعة السبت، متسببا بأضرار جسيمة ومثيرا الذعر في مراكش ومدن أخرى وفق حصيلة رسمية أعلنتها السلطات في البلاد.

وأعلن المركز الوطني للبحث العلمي والتقني ومقره الرباط، أن قوة الزلزال بلغت 7 درجات على مقياس ريختر، وأن مركزه يقع في إقليم الحوز.


اقرأ أيضاً : بقاء مبابي وتألق موناكو .. بداية مثيرة للدوري الفرنسي


وحُدد مركزه جنوب غرب مدينة مراكش السياحية على بعد 320 كلم جنوب العاصمة الرباط.

بدورها، أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بأن الزلزال وقع على بعد حوالي 72 كيلومترا شرقي مدينة مراكش المغربية"، مشيرة إلى أنه لم تشهد المغرب زلزالا بهذا المستوى في نطاق 500 كم من زلزال المغرب منذ عام 1900.أضرار مادية

وتسبب الزلزال بأضرار مادية حسب شهود وصور متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي، وفي إحدى مناطق الحوز، مركز الزلزال، وحوصرت عائلة تحت الأنقاض بعد انهيار منزلها، وفق تقارير إعلامية.

أخبار ذات صلة

newsletter