Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خطة طوارئ للتعامل مع السيول المتوقعة في الاغوار الشمالية | رؤيا الإخباري

خطة طوارئ للتعامل مع السيول المتوقعة في الاغوار الشمالية

الأردن
نشر: 2015-02-18 10:45 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
خطة طوارئ للتعامل مع السيول المتوقعة في الاغوار الشمالية
خطة طوارئ للتعامل مع السيول المتوقعة في الاغوار الشمالية

رؤيا - بترا - اعدت الجهات المعنية في لواء الاغوار الشمالية خطة طوارئ للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة غدا،شملت تجهيز آليات وفرق طوارئ وغرف عمليات.

وخصصت لجنة الطوارئ في اللواء 16 آلية حكومية و20 آلية اخرى قدمها القطاع الخاص من خلال شركات محلية تنفذ مشاريع خدمية وتنموية في اللواء وذلك لمواجهة اي تداعيات قد تنجم عن الظروف الجوية السائدة.

وقال متصرف اللواء رئيس اللجنة عدنان العتوم لـ(بترا) انه تم توزيع الاليات الحكومية على مناطق اللواء الذي تم تقسيمه الى ثلاث مناطق في الشونة الشمالية والمشارع وكريمة بينما تم وضع آليات القطاع الخاص في حالة تأهب لمساعدة اي منطقة من مناطق اللواء في اعمال فتح الطرق وازالة الطمي وفتح العبارات ومجاري الاودية في حال اغلاقها.

واشار الى تجهيز وفتح غرف عمليات في بلديات اللواء وسلطة وادي الاردن والاشغال العامة والمياه وهندسة البلديات ترتبط جميعها مع الغرفة المركزية للواء في المتصرفية وذلك للتعامل مع اية سيول متوقعة بحيث تراقب عبارات تصريف مياه السيول والامطار على مدار الساعة تجنبا لانسدادها.

ولفت في هذا الصدد الى اتخاذ اجراءات من قبل الاشغال وسلطة وادي الاردن لمعالجة تدفق ومداهمة مياه السيول لمنازل المواطنين في عدد من تجمعات اللواء منها المرزة التي تم وضع حواجز اسمنتية على جانب الطريق العام للحد من مداهمة المياه لمنازل تقع تحت مستوى سطح الشارع مثلما عملت القوات المسلحة/الجيش العربي على معالجة انسداد بعض العبارات في بلدة قليعات، اضافة الى بناء حواجز تحول دون مداهمة المياه لمنازل مواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter