اجتماع تشاوري حول التغطية الصحية الشاملة في مجال الأمراض غير السارية

الأردن
نشر: 2023-09-07 14:58 آخر تحديث: 2023-09-07 15:02
طبيب "تعبيرية"
طبيب "تعبيرية"
  • مفهوم التغطية الصحية الشاملة يهدف إلى ضمان إمكانية الوصول لجميع الأفراد

عقدت الجمعية الملكية للتوعية الصحية اجتماعًا تشاوريًا، الخميس، بهدف التشاور مع مختلف الجهات المعنية على مستوى وطني حول مسألة التغطية الصحية الشاملة في مجال الأمراض غير السارية، وذلك استعدادًا للاجتماع الرفيع المستوى الثاني للأمم المتحدة حول هذا الموضوع الحيوي.


اقرأ أيضاً : الزعبي: نقابة الأطباء أعادت 21 ألف دينار للمرضى العام الماضي


وتهدف الجلسة التشاورية إلى تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية، بما في ذلك مؤسسات المجتمع المدني ووزارة الصحة والقطاع الخاص، لضمان تحقيق التغطية الصحية الشاملة في مجال الأمراض غير السارية.

وخلال الاجتماع، تم عرض وجهات النظر والتوصيات من خلال ملخص سياسات يمثل الجهود الوطنية الحالية ودور كل جهة في تحقيق هذا الهدف.

ويأتي ذلك تنفيذًا للتوجيهات الملكية الرامية إلى تعزيز مستوى التغطية الصحية للمواطنين في إطار التزام الأردن بإعلان صلالة حول التغطية الصحية الشاملة.

من ناحية أخرى، أعربت الجمعية الملكية للتوعية الصحية، من خلال المدير العام د. أمل عريفج، عن أهمية التعاون والتنسيق المستمر والنهج المتعدد القطاعات في تحقيق التغطية الصحية الشاملة في مجال الأمراض غير السارية. كما أثنت على جهود المشاركين في الاجتماع ومساهماتهم القيمة.

كما أن مفهوم التغطية الصحية الشاملة يهدف إلى ضمان إمكانية الوصول لجميع الأفراد والمجتمعات لخدمات الرعاية الصحية عالية الجودة دون أن تكون تكاليف الوصول إلى تلك الخدمات عائقًا ماليًا.

وتشمل التغطية الصحية مجموعة واسعة من الخدمات الصحية، مثل الرعاية الصحية الأولية، والعناية في المستشفيات، والتشخيص، والأدوية، وتدابير وقائية وعلاجية أخرى.

 

أخبار ذات صلة

newsletter