الأردن يدين فتح بابوا غينيا الجديدة سفارة لها في القدس

الأردن
نشر: 2023-09-07 10:53 آخر تحديث: 2023-09-07 10:58
منظر عام لمدينة القدس
منظر عام لمدينة القدس
  • الخارجية:  فتح السفارة في القدس خطوة مرفوضة ومدانة

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين فتح بابوا غينيا الجديدة سفارة لها في القدس.


وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي في بيان االخميس، إن فتح السفارة في القدس خطوة مرفوضة ومدانة، وتعد خرقا صارخا وجسيما للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

السلام العادل

وأضاف المجالي أن أي إجراءات أو قرارات تهدف لتغيير وضع مدينة القدس أو مركزها القانوني، باطلة وغير شرعية ومنعدمة الأثر القانوني.
وبين أن تحقيق السلام العادل والشامل طريقه الوحيد حل الدولتين استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية، والوصول إلى حل عادل ودائم يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

مواقف الأردن الداعمة

وكان نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، جدد التأكيد على مواقف الأردن الداعمة للجهد العربي الجمعي والتعاون المشترك اتصالاً بالقضايا العربية والإقليمية الراهنة، وإدامة التنسيق والتشاور حيال التعامل مع مختلف التحديات وتداعياتها. 

وشدد الصفدي في الدورة 160 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، التي اختتمت أعمالها الأربعاء في القاهرة، على أهمية أن يكون الحوار العربي العربي والحلول السياسية هي الأساس في التعامل مع الأزمات التي تشهدها بعض الدول الشقيقة، وبما يسهم في تعزيز الاستقرار والسلم والأمن الإقليمي ويوقف تدهور الأوضاع ويجنب المنطقة مزيداً من الأزمات. 

واستعرض الصفدي جهود الأردن التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وجهود وتحركات اللجنة في حشد الدعم الدولي لوقف إجراءات الاحتلال اللاشرعية واللاقانونية في القدس المحتلة.

أخبار ذات صلة

newsletter