خبير أمني: وجود مشردين داخل المعالم السياحية لا يعد "جريمة" بحسب القانون

الأردن
نشر: 2023-09-06 22:00 آخر تحديث: 2023-09-06 23:55
الخبير الأمني بشير الدعجة
الخبير الأمني بشير الدعجة
  • الدعجة: في حال ورود شكاوى أو بلاغات بحق هؤلاء فإنه يتوجب على الجهات الأمنية التحرك
  • الطاهات يؤكد دور الأجهزة الأمنية في ضبط من يؤثر على السياحة

قال الخبير الأمني، بشير الدعجة إنه لا يمكن للأجهزة الأمنية إلقاء القبض على أي شخص، دون اي يرد أي بلاغ أو شكوى بحقه.

وأضاف الدعجة الأربعاء في حديثه لبرنامج "نبض البلد" الذي يعرض على شاشة قناة رؤيا الفضائية إنه يقع على عاتق أمانة عمان الكبرى، ضبط الأشخاص الذين يسيئون للسياحة في وسط البلد وبالتحديد في المدرج الروماني، نتيجة لسلوكياتهم وتصرفاتهم التي تسبب الانتقادات وتثير الهلع لزائري المنطقة.


اقرأ أيضاً : ماذا تعرف عن "لوكندة فيلادلفيا" في قلب العاصمة عمان؟ "فيديو"


وأوضح أن تواجد تلك الفئة بطريقة "غير لائقة" لا يعتبر جريمة بحسب القانون، مؤكدا أنه في حال ورود شكاوى أو بلاغات بحق هؤلاء فإنه يتوجب على الجهات الأمنية التحرك فورا.

وبحسب الدعجة، فإنه يجدر على الجهات المعنية التكاتف لمنع دخول أشخاص يسيئون للأماكن السياحية بسلوكياتهم الخاطئة، مشددا على أهمية الحفاظ على التراث في الأردن وعدم المساس به.

جريمة 

بدوره، أكد رئيس لجنة السياحة الداخلية في جمعية وكلاء السياحة والسفر، رافع الطاهات أن الإساءة للمعالم السياحية في الأردن "جريمة"، ويقع على عاتق الأجهزة الأمنية ضبط من تسول له نفسه ويتصرف بسلوكيات "منافية" لأخلاقيات المجتمع.

واستهجن الطاهات تواجد تلك الفئة التي تسبب الريبة للمواطنين بشكل عام، والسياح بشكل خاص، لتواجدهم بطريقة "غير مألوفة" في أماكن تراثية.

وشدد على أهمية وضع حد لما يحدث في وسط البلد، لما يشكل تهديدا واضحا لمعالم المكان السياحي، وتكاتف الجهود من أجل الحفاظ على الحضارة والتراث اللذين باتا مفخرة أمام العالم.

ولفت إلى أن هناك ما يسمى "التنمر على المكان" الذي يتسبب التأثير على السياحة، ويهدد مقدرات الوطن.

أخبار ذات صلة

newsletter