القبض على 24 تاجرا ومروجا للمخدرات ممن يشكلون خطرا على المجتمع

الأردن
نشر: 2023-09-06 20:04 آخر تحديث: 2023-09-06 20:15
الصورة من المضبوطات
الصورة من المضبوطات
  • إدارة مكافحة المخدرات تتعامل مع 14 قضية نوعية منذ بداية أيلول أُلقي القبض خلالها على 24 تاجراً مروجا للمخدرات
  • من بين المقبوض عليهم مصنفون بالخطرين، ومطلوبون متوارون عن الانظار وتجّار مخدرات يشكلون خطراً على المجتمع .

تعاملت إدارة مكافحة المخدرات منذ بداية أيلول/ سبتمبر، مع 14 قضية نوعية أُلقي القبض خلالها على 24 تاجراً مروجا للمخدرات.

وبحسب  بيان لمديرية الأمن العام، كان من بين المقبوض عليهم مصنفون بالخطرين، ومطلوبين متوارين عن الأنظار وتجار مخدرات يشكلون خطراً على المجتمع.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات واصلوا حملاتهم المكثفة لملاحقة أشكال التعامل بالمواد المخدرة كافة، إذ تم التعامل منذ بداية شهر الحالي مع 14 قضية نوعية في مختلف محافظات ومناطق المملكة، ألقوا القبض خلالها على 24 شخصا من تجار ومروجي المخدرات وممن يشكلون خطرا على المجتمع.

وأضاف أنه من أبرز تلك القضايا كانت في محافظة العقبة، إذ جرت مداهمة تاجر للمخدرات داخل خيمة بناها لتخزين وبيع المخدرات في إحدى مناطق المحافظة الخالية من السكان، والقي القبض عليه وضبط داخل الخيمة 15 الف حبة مخدرة و17 كف حشيش وسلاح ناري اتوماتيكي.


اقرأ أيضاً : الجيش العربي: إسقاط طائرة مُسيرة قادمة من سوريا محملة بمواد مخدرة - فيديو


وأشار إلى أنه تم التعامل مع ثلاث قضايا في محافظة العاصمة، حيث ألقي القبض في القضية الأولى على أربعة أشخاص ( اثنين منهم مطلوبين بقضايا مخدرات سابقة) داخل شقة استخدمت لغايات الترويج والتخزين وضُبط داخلها كفا حشيش  600 حبة مخدرة، فيما القي القبض في القضيتين الأخريين على مروجين اثنين ضبط بحوزة الأول على 7 كفوف حشيش والثاني على 6 كفوف حشيش وكمية من الحبوب المخدرة.

ولفت إلى أنه جرت مداهمة أحد أخطر تجار المخدرات في البادية الشمالية، حيث ألقي القبض عليه وضبط بحوزته 4 آلاف حبة مخدرة و 30 كف حشيش  فيما جرى في أحدى مناطق البادية الوسطى تحديد مكان مكان أحد المطلوبين الخطرين بقضايا مخدرات وجرت مداهمته والقاء القبض عليه وبرفقته أحد المروجين وضبط بحوزتهما على 3 كفوف حشيش وكميات معدة للبيع من مادة الكريستال والكوكايين المخدرة، كما ودوهم مطلوب آخر مصنف بالخطر في إحدى مناطق البادية الوسطى أيضا وألقي القبض عليه وضبط بحوزته كمية من المواد المخدرة المعدة للبيع .

وتابع: في محافظة معان وبعد مقاومة شديدة استخدم فيها أحد تجار المخدرات والمطلوب بستة طلبات بقضايا مخدرات، سلاحا ناريا وتمكنت القوة الأمنية من السيطرة عليه وضبطه وضبط السلاح الناري المستخدم .

وأضاف الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، أنه في محافظة اربد جرى التعامل مع قضيتين لمروجي المخدرات القي القبض في الأولى على مروج وضبط بحوزته نصف كغم من مادة الكريستال المخدرة و 1000 حبة مخدرة و نصف كغم من مادة الحشيش، فيما ضبطت 3 كفوف حشيش وكمية من الحبوب المخدرة بعد مداهمة المروج الآخر وإلقاء القبض عليه .

وفي محافظة البلقاء ألقي القبض على أحد المروجين وبحوزته 3 كفوف حشيش وكمية من الحبوب المخدرة ، فيما حددت قوة امنية مكان أحد تجار المخدرات النشطين في إحدى مناطق غرب البلقاء وعند مداهمته أبدى مقاومة شديدة مستخدما سلاحا ناريا كان بحوزته الا ان القوة الامنية تمكنت من ملاحقته والسيطرة عليه وضبط بحوزته 3000 حبة مخدرة و 4.5 كف حشيش والسلاح الناري المستخدم .

كما والقي القبض في لواء الرصيفة في محافظة الزرقاء على ثلاثة مروجين للمخدرات داخل إحدى الشقق وضبط بحوزتهم 1500 حبة مخدرة و 5 كفوف حشيش.

وفي لواء الرمثا نفذت حملة امنية خاصة على عدد من الأشخاص المطلوبين بقضايا مخدرات (اتجار وترويج وتهريب) الذين تم تحديدهم واماكنهم، إذ أفضت الحملة لإلقاء القبض على خمسة أشخاص منهم وضبط بحوزة بعضهم كميات من المواد المخدرة .

أخبار ذات صلة

newsletter