Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المناطق المشمولة بتوقعات الثلوج خلال "عاصفة جنى" يومي الخميس والجُمعة | رؤيا الإخباري

المناطق المشمولة بتوقعات الثلوج خلال "عاصفة جنى" يومي الخميس والجُمعة

طقس
نشر: 2015-02-18 10:03 آخر تحديث: 2016-07-24 18:20
المناطق المشمولة بتوقعات الثلوج خلال "عاصفة جنى" يومي الخميس والجُمعة
المناطق المشمولة بتوقعات الثلوج خلال "عاصفة جنى" يومي الخميس والجُمعة

رؤيا - طقس العرب - تُشير نتائج تحليل نماذج التنبؤات الجوية الحاسوبية وآراء خُبراء الأحوال الجوية في مركز "طقس العرب" الإقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية إلى بدء تأثر المملكة تدريجياً نهار الخميس بعاصفة جنى الثلجية التي ستُلقي بظلالها على المملكة خلال نهاية الأسبوع الحالي.

وفي هذا التقرير توضيح أماكن وتوقيت تساقُط الثلوج خلال العاصفة الثلجية بالتفصيل:

الخميس 19-2-2015:

يُتوقع أن يبدأ تساقط الثلوج المتراكمة بعد ظُهر الخميس وذلك بدءاً من المناطق الشمالية والوسطى التي يزيد ارتفاعها عن الـ 1000 متر من المملكة ويشمل ذلك المرتفعات الجبلية العالية في شمال المملكة مثل أعالي جبال جرش وعجلون والأحياء العالية من العاصمة عمّان والأجزاء العالية من مُحافظة البلقاء.

ويُتوقع أن تشتهد الثلوج عصراً ومساءً وتمتد تدريجياً للمرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن الـ 700 متراً مع حلول ساعات المساء، قبل أن تمتد أيضاً لتشمل مع ساعات ليلة الخميس/ الجمعة كافة محافظات ومُدن المملكة عدا الأغوار و العقبة، حيثُ يُتوقع تساقُط الثلوج المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن الـ 500 متر وتشمل أجزاء من مُحافظة إربد وخاصة الجنوبية المرتفعة منها وأجزاء واسعة من مُحافظات جرش وعجلون والمفرق ومرتفعات البادية الشمالية والعاصمة عمّان والبلقاء ومأدبا والكرك والطفيلة وجبال الشراه في مُحافظة معان والمرتفعات الجبلية التابعة لمُحافظة العقبة وأجزاء من مُحافظة الزرقاء خاصة الأجزاء الغربية منها وأجزاء من الطريق الصحراوي الذي يربط العاصمة عمّان بجنوب البلاد.

جبهة هوائية قُطبية تعبُر البلاد ليلة الخميس/الجُمعة

تعبر المملكة جبهة هوائية قطبية ليلة الخميس/ الجمعة بمشيئة الله، حيث يُتوقع أن يُصبح تساقُط الثلوج كثيفاً ورعدياً على نحو غير اعتيادي بُعيد مُنتصف ليلة الخميس/ الجمعة لا سيما في المنطقة الشمالية والوسطى والتي تشمل جبال جرش وعجلون والعاصمة عمان والبلقاء وأجزاء من مأدبا والكرك.

 

ويُتوقع تراكُم الثلوج بشكل كبير فوق المُرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن الـ 700 متر عن سطح البحر خاصة في شمال ووسط المملكة والمرتفعات الجنوبية إضافة إلى المرتفعات الجنوبية.

 

الجُمعة 20/2/2015:
يستمر تساقط الثلوج بكثافة في الفترة الصباحية خاصة في المرتفعات يوم الجمعة، ما يعمل بعد مشيئة الله على حدوث تراكُمات إضافية للثلوج فيها.

ويُتوقع أن يرتفع مستوى تساقُط الثلوج بشكل تدريجي مُقارنةً بساعات ليلة الخميس/ الجُمعة وصباح الجُمعة، حيث تتحول الهُطولات إلى مطرية أو مخلوطة بالثلوج في المناطق التي يقل ارتفاعها عن 700 متر عن سطح البحر، حيث تخرُج مُدن إربد وجرش والزرقاء ومأدبا من دائرة تساقُطات الثلوج الكثيفة، في حين يستمر تساقُط الثلوج خاصة فوق مرتفعات البلقاء والعاصمة عمّان والكرك وجبال الطفيلة وجبال الشراه التابعة لمُحافظة معان دون استثناء جبال جرش وعجلون.

 

ويُتوقع أن تتراكم الثلوج بشكل كبير فوق جبال الشراه، حيثُ تكتسي بكميّات كبيرة وربما قياسية من الثلوج.


السبت 21/2/2015:

يُتوقع أن تبدأ الفعالية الجوية بالتراجع التدريجي وتتوقف الهطولات إثر إنحسار سريع مُتوقع للمُنخفض الجوي وللعاصفة الثلجية جنى، كما يُتوقع تشكُل الجليد والإنجماد مع ساعات مساء السبت وليلة السبت/الأحد، لكنها ستكون لليلة واحدة فقط بمشيئة الله بحسب آخر التحديثات.

أخبار ذات صلة

newsletter