كم سيستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة القادمة على الأردن؟

طقس
نشر: 2023-09-06 18:27 آخر تحديث: 2023-09-06 19:13
شخص يسكب الماء على رأسه
شخص يسكب الماء على رأسه
  • طقس العرب: درجات الحرارة توالي ارتفاعها
  • طقس العرب: تُسجل العظمى وسط الثلاثينيات مئوية في عمان والمدن الأردنية

توقع مركز طقس العرب الإقليمي، تزايد تأثير الكتلة الهوائية الحارة على الأردن مع عطلة نهاية الأسبوع.

وقال طقس العرب إن درجات الحرارة توالي ارتفاعها، وتصبح أعلى من مُعدلاتها المعتادة بِعدة درجات مئوية، وتسود أجواء حارة نسبياً إلى حارة في معظم المناطق، في حين تكون شديدة الحرارة في مناطق الأغوار و البحر الميت والعقبة.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: طقس حار في معظم مناطق الأردن الأربعاء


وتوقع طقس العرب، كذلك أن تُسجل العظمى وسط الثلاثينيات مئوية في عمان والمدن الأردنية، وتُعد أجواء حارة نسبياً إلى حارة، و لكنها لا ترتقى إلى مُسمى "موجة حارة" و التي تُعرف على أنها زيادة الحرارة عن مُعدلاتها الاعتيادية بأكثر من خمس درجات مئوية و لثلاثة أيام متتالية أو أكثر.

كتلة هوائية معتدلة الحرارة 

و بحسب طقس العرب، فغنه يُتوقع أن تقترب من الأردن مساء السبت، و امتداداً إلى الأسبوع القادم كتلة هوائية مُعتدلة الحرارة و ذات رطوبة أعلى من المُعتاد.
وأضاف أن درجات الحرارة ستنخفض عن مُعدلاتها ، بقيم تتراوح بين 1-3 درجات مئوية، إذ تسود نهاراً أجواء صيفية مُعتدلة في العاصمة و المدن الأردنية، وتبلغ العظمى فوق المرتفعات الجبلية العالية في أواخر العشرينيات مئوية، في حين تُسجل العظمى في البحر الميت و العقبة في أواخر الثلاثينيات مئوية و هي بذلك دون مُعدلاتها المُعتادة كذلك.

وفي ساعات المساء، تسود أجواء لطيفة ورطبة في عموم المناطق، و تميل الأجواء إلى البرودة في الجبال و السهول الشرقية ولا سيّما مع ساعات الليل المتأخرة، وفق طقس العرب.

 

أخبار ذات صلة

newsletter