أكثر من ثلاثة آلاف طالب يزينون المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم في الرمثا - فيديو

الأردن
نشر: 2023-09-06 15:48 آخر تحديث: 2023-09-06 18:43
تحرير: مؤمن رمضان
أطفال يتعلمون حفظ القرآن الكريم
أطفال يتعلمون حفظ القرآن الكريم
  • عدد حفظة القرآن الكريم في لواء الرمثا وصل إلى أكثر من 1200

في إنجاز يعكس التفاني والاهتمام بتحفيظ القرآن الكريم، أعلن الدكتور رائد الجروان مدير مديرية أوقاف الرمثا، عن تسجيل أكثر من 3 الآف طالب في المراكز الصيفية المتعددة لتحفيظ القرآن الكريم بلواء الرمثا هذا العام. وأوضح الدكتور الجروان أن هذه المراكز الصيفية تضمنت أكثر من 70 مركزًا مختلفًا.


اقرأ أيضاً : تكريم فتيات شاركن بمراكز تحفيظ القرآن الكريم في عجلون


وأظهرت الإحصائيات لدى مديرية أوقاف الرمثا أن عدد حفظة القرآن الكريم في لواء الرمثا وصل إلى أكثر من 1200 حافظ للقرآن الكريم  من مختلف الأعمار ذكور وإناث

وأشاد الدكتور الجروان بالجهود المبذولة لتحقيق هذا الإنجاز وتحدث عن الفوائد الكبيرة التي تقدمها هذه المراكز الصيفية في تحفيظ القرآن الكريم، حيث تسهم في تعزيز الوعي الديني والتربية القرآنية للأجيال الصاعدة، وتعكس التزام المجتمع وأهالي الطلبة بالمحافظة على الهوية الإسلامية وتعليم أبنائهم.

وأثنى الشيخ علي خويلة وهو مدرس في المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم على الفطرة السليمة والإشباع لأمل التعلم لدى الأطفال المشاركين في مراكز تحفيظ القرآن الكريم خلال فصل الصيف، حيث تضمّ هذه المراكز طلاباً وطالبات من سن الخامسة فما فوق، بمختلف الأعمار مما يتيح التعليم لشرائح عمرية مختلفة.

وأبدى الشيخ علي إعجابه البالغ بالاستجابة الملفتة والسريعة من قبل الطلاب والطالبات لعملية التعلم، وقال إن هذا يبرهن على التوجيه نحو القيم والأخلاق النبيلة التي يحملها القرآن، حيث يمكن للأطفال تطوير مهارات حفظهم وفهمهم لكتاب الله،  التي من شأنها تربيتهم على القيم والأخلاق النبيلة التي يحملها القرآن.

واختتم حديثه بدعوة جميع الأهالي للاستفادة من فرص تعليم أطفالهم  في هذه المراكز الصيفية، حيث تمثل بيئة تعليمية مميزة تساهم في بناء شخصياتهم وتعزيز وعيهم الديني والثقافي.

أخبار ذات صلة

newsletter