أمانة عمان تكشف تجهيزاتها قبل دخول قانون السير الجديد حيز التنفيذ

الأردن
نشر: 2023-09-06 15:43 آخر تحديث: 2023-09-07 02:30
منظر عام للعاصمة عمان
منظر عام للعاصمة عمان
  • الأمانة: عمان مجهزة بـ 197 إشارة ضوئية ونحو 132 جسر مشاة
  • الأمانة: صفة الاستعجال لجسري المحطة والسابع

قال مدير عمليات المرور في الأمانة المهندس محمد الجدوع إن الأمانة باشرت بتخطيط ممرات المشاة، خصوصا ممرات المشاة عند المدارس، قبلدخول قانون السير حيز التنفيذ الثلاثاء المقبل.
وأضاف الجدوع أن عمان مجهزة بـ 197 إشارة ضوئية ونحو 132 جسر مشاة ، مؤكدا أن كبسات عبور المشاة عند الإشارات الضوئية فعالة.


اقرأ أيضاً : خبير مروري: قانون السير الجديد سيحمل المواطنين تبعات لا يعلمونها - فيديو


وأوضح أن الأمانة أعطت صفة الاستعجال لجسري المحطة والسابع وسيتم قريباً حفر قواعدها وتركيبها ، مؤكدا أنه تم تجهيز عطاء لتركيب جسر مشاة في صويلح وسيطرح قريباً .

كاميرات المراقبة

وبخصوص كاميرات المراقبة، بين أنه وضمن مشروع المدينة الذكية طرحت رسائل اهتمام وسيكون بدايات تطبيقه في منطقتي زهران والعبدلي بالاضافة الى المحاور الرئيسية وعددها 43 محور داخل عمان.
وأكد أن مشروع المدينة الذكية سيوفر كاميرات مراقبة لتعزيز دور قانون السير ، ولن يكون هناك مجال لارتكاب اي مخالفة سير دون رقابة .

السلامة المرورية

وكان مدير إدارة الطرق في وزارة الأشغال المهندس زيد شويات، قال في وقت سابق الأربعاء أن الوزارة تولي ملف السلامة المرورية على الطرق أهمية كبرى، حيث تقوم بالكشف الدوري والمستمر على الطرق لرصد احتياجاتها وتعزيز عناصر السلامة العامة عليها.

وأكد شويات، متابعة إجراءات السلامة المرورية على الطرق التابعة لها، والتي تتمثل بوضع المطبات وتحديد السرعات على الطرق، ووضع حواجز معدنية وإسمنتية وتركيب الكاميرات من أجل مراقبة السرعات والمركبات.

وأضاف أن الوزارة تعمل في الوقت الحالي على وضع الممرات وجسور المشاة في المواقع التي تم تحديدها ورصدها سابقًا، والتي من شأنها الحد من الحوادث وعدم تعريض المشاة للخطر والحفاظ على أرواحهم، إضافة لصيانة الطرق.

أخبار ذات صلة

newsletter