ديوكوفيتش يتأهل إلى نصف النهائي الـ 47 في الغراند سلام

رياضة
نشر: 2023-09-06 10:01 آخر تحديث: 2023-09-06 10:01
ديوكوفيتش
ديوكوفيتش
  • ديوكوفيتش حقّق الفوز بالمباراة بدقة وثبات

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى الدور نصف النهائي للمرة الـ 47 في البطولات الأربع الكبرى بفوزه على الأمريكي تايلور فريتز المصنف تاسعًا 6-1 و6-4 و6-4 الثلاثاء في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع لغراند سلام.


اقرأ أيضاً : ليفربول يتغلب على أستون فيلا بثلاثية نظفية في الدوري الإنجليزي


 

ديوكوفيتش يواصل مساعيه لرفع عدد انتصاراته في البطولات الكبرى إلى 24 لقبًا، حيث سيواجه في نصف النهائي أميركيًا آخر، هو بن شيلتون غير المصنف الفائز على مواطنه فرانسيس تيافو العاشر 6-2 و3-6 و7-6 (9-7) و6-2.

ديوكوفيتش قال: "هي فرصة كبيرة في كل مرة أخرج فيها إلى الملعب في هذه السن، في هذه المرحلة من حياتي. لا أعرف عدد الفرص التي سأحصل عليها، لذا أحاول الاستمتاع بها قدر الإمكان".

وتأهل ديوكوفيتش إلى الدور نصف النهائي في نيويورك للمرة الـ 13 في مسيرته، علمًا انّه فاز في جميع مبارياته الـ 12 بمواجهة لاعبين أميركيين.

ديوكوفيتش حقّق الفوز بالمباراة بدقة وثبات، حيث تمكن من الفوز بالمجموعة الأولى 6-1 بعدما كسر ارسال فريتز ثلاث مرات، وبالرغم من محاولات فريتز للعودة في المجموعات اللاحقة، إلا أنه لم يتمكن من العبور من ثبات منافسه.


اقرأ أيضاً : 5 جولات على بداية الدوري السعودي .. حصاد وأرقام


وفي المواجهة الأمريكية الأخرى، بلغ بن شيلتون نصف النهائي ببطولة كبرى لأول مرة في مسيرته بفوزه على تيافو.

بن شيلتون أصبح بعمر العشرين أصغر لاعب أميركي يصل إلى نصف نهائي فلاشينغ ميدوز منذ مايكل تشانغ عام 1992، وهذا هو موسمه الأول كاملاً في دورات رابطة اللاعبين المحترفين.

أخبار ذات صلة

newsletter