مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عامل في قطاع النفط

السعودية تمدد خفض إنتاج النفط الطوعي لنهاية ٢٠٢٣

السعودية تمدد خفض إنتاج النفط الطوعي لنهاية ٢٠٢٣

نشر :  
منذ 10 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 10 أشهر|
  • الخفض الطوعي للإنتاج النفطي ستتم مراجعته شهريا

أعلنت وزارة الطاقة السعودية، الثلاثاء، أن المملكة ستقوم بتمديد الخفض التطوعي، البالغ مليون برميل يوميًا، والذي بدأ تطبيقه في شهر تموز/ يوليو 2023، وتم تمديده ليشمل شهري آب/ أغسطس وأيلول/ سبتمبر، لثلاثة شهورٍ أخرى، أي حتى نهاية شهر كانون الأول/ ديسمبر من عام 2023.


اقرأ أيضاً : إنجاز المرحلة الأولى من مشروع تركيب الخلايا الشمسية للبلديات


وسيضع التخفيض إنتاج الخام في السعودية بالقرب من 9 ملايين برميل يوميا خلال أكتوبر وآب/ نوفمبر وكانون الأول/ ديسمبر، وستتم مراجعته على أساس شهري، وفق ما ذكر موقع "العربية نت".

وبينت أنه ستتم مراجعة قرار هذا الخفض، بشكل شهري، للنظر في زيادة الخفض، أو زيادة الإنتاج، مؤكدة أن هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض التطوعي الذي سبق أن أعلنت عنه المملكة في شهر نيسان/ أبريل من عام 2023م والممتد حتى نهاية شهر كانون الأول/ ديسمبر من عام 2024.

وأوضحت، أن هذا الخفض التطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول "أوبك بلس" بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

يشار إلى أن العقود الآجلة لخام برنت لشهر تشرين الثاني/ نوفمبر 1.59 دولار، أو 1.75%، إلى 90.59 دولاراً للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر تشرين الأول/ أكتوبر 1.86 دولار، أو 2.17%، إلى 87.41 دولار للبرميل.